الاشتراكي الموحد يدخل غمار الانتخابات التشريعية الجزئية بفاس الجنوبية

-ملفات تادلة 24-

أعلن الحزب الاشتراكي الموحد بفاس خوض غمار الانتخابات الجزئية الخاصة بالدائرة الجنوبية المرتقب تنظيمها في 23 أبريل الجاري.

واعتبر الحزب في بيان له، توصلت به ملفات تادلة 24، قرار المشاركة في هاته الانتخابات كمعركة سياسية بامتياز ضد الفساد والمفسدين، وتجسيدا خلاقا لمقررات المؤتمر الوطني الخامس وفي مقدمتها الربط الجدلي بين النضال الجماهيري والمؤسساتي.

وأشار  الحزب في بيانه، أن الجمع العام زكى أسامة أوفريد لخوض غمار هاته الاستحقاقات لما راكمه من عمل ميداني سياسي ومدني بالمدينة، وغيرته على قضايا ساكنتها.

وأدان البيان ما أسماه “التحركات المشبوهة لآلة الفساد والإفساد منذ إعلان شغور المقعد البرلماني في الظلام كما في النور لشراء الذمم ورهن الإرادة الحرة للمواطنات والمواطنين بهاته الممارسات البائدة والتي دفعت المدينة نحو الباب المسدود بعد إعلان نتائج انتخابات 8شتنبر2024”.

ودعا الحزب “السلطات العمومية لتحمل كامل مسؤوليتها في جعل هاته المحطة تمرينا ديمقراطيا حقيقيا وتنافسا نزيها بين البرامج تجنبا لتداعيات 8 شتنبر2021 على المدينة التي أصبحت رائدة وطنيا في متابعة المنتخبات والمنتخبين أمام القضاء”.

طالب الحزب المواطنات والمواطنين بالتصدي الصارم لما أسماه السلوك المشين والحاط من كرامتهم والمقيد لحريتهم واختياراتهم، مع المشاركة الفعالة والوازنة في هذا الاستحقاق لقطع دابر الفساد بكل ألوانه وأشكاله الذي يطبع تجربة فاس الحالية.

ودعا البيان مناضلات ومناضلي الحزب والعاطفين إلى الانخراط الواسع في دعم ومساندة مرشح الحزب تحت شعار “دفاعا عن قضايا الوطن والشعب” وتنزيلا لخط الحزب وحقنا في التواصل مع المواطنات والمواطنين وبسط تجربة مستشاراته ومستشاريه في مجلس المدينة ومقاطعاتها أمامهم.
وأدان البيان حرب الإبادة العنصرية ضد الشعب الفلسطيني مع وقفها فورا ووضع حد لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم، مجددا مطلبه بضرورة إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والصحفيين والمدونين وفي مقدمتهم معتقلي حراك الريف.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...