حرب الإبادة في غزة.. 71 شهيدا خلال الـ 24 ساعة الماضية والاحتلال يقتل 7 عمال إغاثة دوليين

 – ملفات تادلة 24 –

ارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 32 ألفا و916 شهيدا، في اليوم الـ 179 من حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة أحصت 32 ألفا و916 شهيدا، و75 ألفا و494 مصابا، 72 في المئة منهم نساء وأطفال، في حصيلة غير نهائية.

وقالت الوزارة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 71 شهيدا و 102 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفاد المتحدث باسم الطوارئ في الدفاع المدني بوجود عدد كبير من الضحايا، يقدر بالآلاف، تحت الأنقاض، كمل لا تزال جثامين الشهداء في الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة إن “الاحتلال يستهدف مقرَّاتنا ويعتقل العاملين أثناء أداء عملهم”.

وتواصلت جرائم الاحتلال الإسرائيلي بقتل 7 من عمال الإغاثة الدولية، أمس الاثنين، بقصف جوي استهدف 3 سيارات مصفحة كانوا بداخلها.

ويتبع عمال الإغاثة لمنظمة المطبخ المركزي العالمي، “وورلد سنترال كيتشن”، وهي منظمة غير حكومية تعمل في مجال الإغاثة، وبشكل خاص في تقديم الطعام.

وأعلنت المنظمة التي تتخذ مقرا في الولايات المتحدة عن وقف عملياتها الإغاثية في قطاع غزة، وقالت في بيان “قتل سبعة عناصر من فريقنا في غزة بضربة نفذتها القوات المسلحة الإسرائيلية”.

وأوضحت أن بين القتلى مواطنين “من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ومواطن يحمل الجنسيتين الأميركية والكندية وفلسطيني”. وبناء عليه أعلنت “تعليق عملياتها في المنطقة”.

وكانت المنظمة ذكرت في بيان سابق أنهم قتلوا “فيما كانوا يعملون لدعم رسالتنا الإنسانية بتسليم طعام في غزة”، منددة بـ”مأساة”.

وشاركت المنظمة بشكل نشط منذ إعلان حرب الإبادة الجماعية التي أعلنتها إسرائيل على قطاع غزة، في عمليات الإغاثة ولا سيما بتوزيع وجبات غذائية على سكان القطاع.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...