نقابة تطالب بالطي النهائي لملف الأساتذة الموقوفين

-ملفات تادلة 24-

طالبت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بالتسريع في الطي النهائي لملف الأساتذة الموقوفين، وسحب كل الإجراءات الانتقامية، مع تأكيدها على ضرورة التسريع بحل المشاكل المطروحة في القطاع.

ودعت الجامعة في بلاغ لها توصلت به ملفات تادلة 24، إلى التنزيل السليم لما تم الاتفاق حوله بين الحكومة ووزارة التربية الوطنية والنقابات التعليمية الخمس ذات التمثيلية في اتفاقي 10 و26 دجنبر 2023.

وطالبت الجامعة بتنفيذ كل الالتزامات وإيجاد الحلول لكل الملفات المطروحة، لزرع الثقة والاستفادة من دروس الحراك التعليمي.

وأكدت النقابة على ضرورة التسريع في طي ملف التوقيفات عبر إرجاع الأساتذة والأستاذات فورا لعملهم، وإعادة أجورهم، مع سحب كل ما تم اتخاذه من إجراءات انتقامية في حقهم.

وشدد البلاغ على ضرورة رفع الحيف والظلم عن مربي ومربيات التعليم الأولي وعمال وعاملات الحراسة والنظافة والإطعام، وتمكينهم من حقوقهم والتجاوب مع مطالبهم العادلة والمشروعة.

وسجل البلاغ تأزم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لعموم الشعب المغربي جراء تمادي الحكومة في سياسة التفقير والتهميش وتصفية ما تبقى من المرافق العمومية، والإجهاز على القدرة الشرائية وخنق الحريات العامة، وإغراق البلاد في المديونية وتمرير المزيد من التشريعات التصفوية امتثالا لتوصيات وإملاءات المؤسسات المالية الدولية.

وثمنت النقابة الدينامية التنظيمية للنقابة داعية إلى انجاح الاستحقاقات التنظيمية لشباب للتعليم بالمغرب واتحلد نساء التعليم بالمغرب.

ونددت النقابة بالعدوان الصهيوني الإمبريالي ضد الشعب الفلسطيني، داعية إلى الوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية ومحاولات تهجيره وإبعاده قسريا من وطنه، مجددة المطالبة بقطع كل الصلات وأشكال التطبيع مع هذا الكيان الاستعماري العنصري المجرم، وإلى طرد كل المجرمين الصهاينة من المغرب، وسن قانون تجريم التطبيع.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...