المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الرابعة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

-ملفات تادلة 24-

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الخميس، الدورة الرابعة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، المنظمة في إطار فعاليات الدورة 23 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، والتي تميزت بعرض فيلم “أناتو” للمخرجة المغربية فاطمة علي بوبكدي.

وشهدت هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة من طرف مؤسسة المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، حضور مدير السجن المحلي بخريبكة، محمد مستقيم، ومدير المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، عز الدين كريران، إلى جانب عدد من المخرجين الأفارقة والمغاربة المشاركين في دورة هذه السنة من المهرجان الدولي .

وقد استفاد من دورة هذه السنة ما مجموعه 76 نزيلا ونزيلة من مختلف المؤسسات السجنية بالمغرب، حضروا عرض الفيلم، ويتحدرون من بلدان غينيا، الكوت ديفوار، السنغال، الكاميرون، مالي، بوركينا فاسو، غينيا بيساو، نيجيريا، مصر، النيجر، الطوغو، البنين، التشاد، غينيا كوناكري، وغينيا الاستوائية.

وتتواصل فعاليات الدورة 23 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، إلى غاية 13 ماي الجاري، بمشاركة أفلام من بلدان عربية وإفريقية مختلفة.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...