هل سيطلق اسم محمد نجيب الحجام على متحف منتجع عين اسردون استجابة لملتمس المعارضة؟

بمناسبة انعقاد الدورة العادية لشهر فبراير 2023 للمجلس الجماعي لبني ملال، وفي سياق تدخله في نقطة تغيير تسمية تجزئة جنان اوربيع1 إلى حي الزهور، طالب مستشار الاشتراكي الموحد توفيق زبدة بتفعيل الملتمس المزكى من طرف المجلس الوطني للصحافة ومن طرف فيدرالية ناشري الصحف بالمغرب ومؤسسة ملفات تادلة،

إطلاق اسم الاعلامي فقيد الصحافة الجهوية، الراحل محمد نجيب الحجام على المتحف المتواجد بمنتجع عين اسردون.

وجاء في السياق العام لكلمة أصدقاء منيب أن عملية التسمية هي إعادة تملُّك وتجديد الارتباط بالمجال، لذا سيكون منالأهمية بمكان لو رُبطت هذه العملية بالذاكرة وبالتاريخ عبر تسميات محلية. وحتى لا يعاد ارتكاب نفس الأخطاءالسابقة، يقول مستشار الاشتراكي الموحد يجب، قبل التسمية، طرح السؤال : هل سيكون حي الزهور إسماََ على مُسَمَّىأو أنه على شاكِلة أغلب الأحياء الأخرى سَيُزْهِرُ اسْمَنْتاََ ؟

واضاف ساخرا : هل سنسمي مثلا حي النور لحي بدون إنارة وحي السعادة لحي مليء بالفقر والتعاسة؟

وختم مداخلته متوجها لرئيس المجلس، البامي، احمد بضرة، بسؤال:

لماذا يتم تمرير اقتراحات ترد من مصالح وادارات ترابية بعجلة، في حين تظل اقتراحات المعارضة التي تمثل الساكنة والتي لها الحق في الاقتراح والاعتراض عالقة حبيسة الرفوف؟

لماذا لا تجيبون على الرسائل المفتوحة الموجهة اليكم من قبيل تلك الخاصة بالمشاريع العالقة والمشاريع المبرمجةوالمشاريع التي في طور الانجاز؟

لماذا لم نتلقى إجابة على الملتمس المُزَكٌَى من طرف المجلس الوطني للصحافة المغربية ومن فيدرالية ناشري الصحف بالمغرب ومن طرف مؤسسة ملفات تادلة والرامي الى اطلاق اسم محمد نجيب الحجام على المتحف؟ لماذا لم تتم الاستجابة لمطلب الساكنة الملح بالرجوع للون الأصلي للمدينة؟

السيد الرئيس، وأمام هكذا تصرف أجدني كمستشار للحزب الاشتراكي الموحد وعضو بلجنة التعمير، التي لم تخرج بعدعام ونصف، ولو بتوصية، والتي سبق لكم ان قلتم عنها بحكم خبرتكم الطويلة على رئاستها، انها ملئى بالمشاكل، قلتم بالحرف وبالدارجة : “ما بقاو فيها غي العظومة، ألهذا اسندتموها للمعارضة؟

أ لا يصدق عليها  تسميةلجنة تمرير وليس لجنة تعمير؟واسطر هنا على لجنة تمرير.

السيد الرئيس، حتى لا أجدني مضطرا للمشاركة في تمرير امورا لا تمت للتعمير بصلة، اني أقدم استقالتي من عضويتها هنا والآن .

وطبعا في حديث تعقيبه على ملتمس رفاق نبيلة منيب ابن السيد الرئيس عن استعداده المبدئي للتعاطي مع المطلب مشيرا الى ان المسألة تحتاج فقط لبعض الوقت لايجاد المكان الذي يليق باسم فقيد الصحافة الجهوية محمد نجيب الحجام.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...