اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة تناقش برنامج عملها لسنة 2023

-ملفات تادلة 24-

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خنيفرة، يوم الجمعة 16 دجنبر الجاري، بالغرفة الفلاحية بمدينة خريبكة اجتماعها العادي السابع، لتقديم ومناقشة التقرير السنوي للجنة برسم سنة 2022، وكذا تقديم الصيغة النهائية لبرنامج عمل اللجنة برسم سنة 2023، ومناقشة التقارير الموضوعاتية التي أنجزها أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خنيفرة.

وخلال هذا الاجتماع، أكد أحمد توفيق الزينبي رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة، في كلمة له وفق بلاغ للجنة،  على الأدوار الهامة التي قام بها أعضاء اللجنة لتنزيل البرنامج السنوي للجنة في مجالات حماية حقوق الإنسان و تعزيزها بجهة بني ملال خنيفرة، مشيرا إلى أن اللجنة استطاعت الموازنة بكيفية عادلة بين المجالات الثلاثة المتعلقة بالحماية والنهوض وتتبع السياسات العمومية والبرامج الجهوية.

وأشار توفيق الزينبي، إلى أن تنزيل برنامج اللجنة تم بفضل “المنهجية الواضحة والواعية بعمق الإشكالات التي اشتغلت عليها اللجنة، بالإضافة إلى المجهود الذي بذلته لتقوية كفاءاتها الداخلية، وتطوير منهجيات اشتغالها عن طريق اعتماد آليات التكوين الذاتي والتكوين المركزي”.

وذكر توفيق الزينبي، في كلمته بتوقيع اتفاقيات شراكة وتعاون مع فاعلين مدنيين عاملين في مجال حماية حقوق الإنسان وتعزيزها، عن طريق اقتحام مجالات جديدة وفي مقدمتها الحقوق الثقافية، وتكريم المدافعين عن حقوق الإنسان.

ووفق بلاغ اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة، فقد تم عرض التقرير السنوي للجنة برسم سنة 2022 في ستة محاور تتعلق بأنشطة حماية حقوق الإنسان والنهوض بها، وتتبع السياسات العمومية، والبرامج الجهوية ودينامية اللجنة والحضور الإعلامي لأنشطة اللجنة، مشيرا إلى أن أعضاء اللجنة ناقشوا مضامين التقرير وعززوه بملاحظاتهم وإضافاتهم.

وأشار ذات المصدر، أنه تم خلال الاجتماع، عرض ومناقشة برنامج العمل لسنة 2023 وتعزيزه وعرض ومناقشة التقارير الموضوعاتية التي أنجزها أعضاء اللجنة الجهوية في مواضيع ذات العلاقة بحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة برسم سنة 2022.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...