ابتدائية وادي زم تدين الناشط سعيد عمارة بـ 7 أشهر حبسا

-ملفات تادلة 24-

أفادت مصادر حقوقية، أن المحكمة الابتدائية بوادي زم، أدانت اليوم الخميس، سعيد عمارة رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمدينة ب 7 أشهر حبسا، 3 منها نافذة و4 موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 6000 درهم.

وكانت المحكمة، قد رفضت تمتيع الناشط الحقوقي بالسراح المؤقت، بعد الملتمسات التي تقدمت بها هيئة دفاع عمارة، والتي أكدت على توفره على كافة الضمانات لحضور أطوار جلسات المحاكمة.

وتابعت النيابة العامة الناشط الحقوقي، عضو حزب الاشتراكي الموحد، والكونفدرالية الديمقراطية الشغل، بتهمتي إهانة موظف عمومي أثناء تأدية عمله وتعنيفه، بعد شكاية تقدم بها قائد الملحقة الإدارية الأولى بالمدينة، وهي الشكاية التي اعتبرتها الجمعية المغربية لحقوق الأنسان، شكاية كيدية واصفة اعتقاله بـ “التعسفي”.

وكانت لجنة دعم سعيد عمارة، قد أشارت في بلاغ لها، إلى “إنه تم تصفيده بحزام بلاستيكي، يتم استعماله في تجميع الخيوط الكهربائية، واحتجازه داخل المرآب البلدي، وجره مكبلا إلى قاعة تحتوي على معدات جماعية بمساعدة عنصر من القوات المساعدة وإغلاقها عليه قبل المناداة على الشرطة وتسليمه لعناصرها”.

وكانت اللجنة قد أدانت اعتقال سعيد ، واعتبرته اعتقالا تعسفيا يهدف إلى التضييق على أنشطة الجمعية وعلى حرية الرأي والتعبير، مشددة على ضرورة إجراء تحقيق في هذه القضية.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...