المعرض الأول لحمام السيفيانوس ببني ملال

رجاء الفلالي

نظمت جمعية النخبة لمربي حمام السيفيانوس المغربي و مواليع بني ملال ، المعرض الأول لحمام السيفيانوس و طيور الزينة ،يومي السبت 19 و الأحد 20 مارس الجاري بدار الشباب المغرب العربي، بشراكة مع نادي التربية البيئة و التنمية المستدامة ببني ملال.

وقد عرف افتتاح هذا المعرض الأول من نوعه بالمدينة ترأس المدير الجهوي لقطاع الشباب بجهة بني ملال خنيفرة بالنيابة أحمد دامو، إلى جانب رئيسة مصلحة الشباب بالمديرية هند الشباك،بالإضافة إلى مدير دار الشباب المغرب العربي يوسف الشناوي الذي كان متتبعا لفعاليات المعرض عن قرب منذ بدايته حتى اختتامه.

حيث عرف هذا المعرض توافد العديد من الزوار من مختلف الأعمار، سواء من هواة تربية هذا الصنف من الحمام على اختلاف أعمارهم ،أو من فئة الأطفال التي حضرت المعرض بكثافة، وقد أبدوا إعجابهم به وبكل أنواع الطيور التي كانت متواجدة بالمعرض.

فحمام السيفيانوس عرفه المنظمون على أنه صنف مغربي أصيل ،كما عرفوا الزوار بصفاته و مميزاته التي تجعل منه صنفا مختلفا عن غيره من الطيور المشابهة له ،و الذي يتواجد بكثرة بالمدينة وبالمغرب ككل.

وفي السياق نفسه صرح مايس فتح الله رئيس جمعية النخبة لمربي حمام السيفيانوس المغربي أن معرضهم الأول هذا ” عرف نجاحا كبيرا و إقبالا متزايدا أظهر أن المولعين بهذا الصنف كثر بالمدينة ” وأضاف في معرض حديثه أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو خلق جسر تواصل بين المربين وجمع شتاتهم وكذا خلق حلقة وصل بينهم و بين المولعين بهذا الصنف من الحمام.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...