الشرطة الكورية تداهم كنيسة مسؤولة عن تفشي كورونا في سيول

– ملفات تادلة 24 –

داهمت الشرطة الكورية، أمس الجمعة، كنيسة في قلب العاصمة سيول في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بعد فشل السلطات الصحية في الحصول على قائمة كاملة بأسماء أعضاء الكنيسة، وفق ما أفادت وكالة “يونهاب” للأنباء.

وأصدرت محكمة كورية مذكرة للقيام بعمليات بحث ومصادرة بكنيسة “سارانغ جيئيل” بسيول. وقالت الشرطة إنها بدأت عملية المداهمة بعد وصول محامي الكنيسة، وفق المصدر ذاته.

وقد زار مسؤولون من المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في وقت متأخر من يوم الخميس الكنيسة للحصول على قائمة بأسماء تابعيها، لكنهم واجهوا اعتراضا قويا من مسؤولي الكنيسة وتابعيها.

وبعد ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 بحدة في سيول وإقليم كيونغ كي المحيط بها بشكل يرتبط بهذه الكنيسة قاد قس الكنيسة جون كوانغ-هون أعضاء الكنيسة وتابعيه السياسيين من جميع أنحاء البلاد في مسيرات ضخمة مضادة للحكومة، شارك فيها حوالي 20 ألف شخص في ميدان كوانغ هوا مون بسيول اليوم السبت. وأظهرت الاختبارات التشخيصية إصابة جون وبعض مساعديه بالفيروس بعد مشاركتهم في المسيرات، بحسب “يونهاب”.

وأعلنت السلطات الصحية، اليوم السبت، عن 332 إصابة جديدة بالفيروس. ما يمثل اليوم التاسع على التوالي الذي تتخطى فيه الإصابات حاجز 100 إصابة، وثاني يوم ت سجل فيه أكثر من 300 إصابة منذ يوم 8 مارس.

(واج)

– ملفات تادلة 24 –




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...