بني ملال: إطلاق ورشات جهوية حول تنزيل برنامج الصحة المدرسية

-ملفات تادلة 24-

أطلقت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال-خنيفرة ، أمس الاثنين ، ورشات جهوية حول تنزيل برنامج الصحة المدرسية بالتعليم الابتدائي.

ويندرج إطلاق هذه الورشات في سياق مواصلة تنزيل أحكام القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، والتزامات خارطة الطريق 2026-2022، وبرامج إطارها الإجرائي 2024-2023، لا سيما البرنامج رقم 12 المتعلق بالصحة المدرسية.

وأطلقت هذه الورشات في حفل أبرز فيه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال-خنيفرة مصطفى السليفاني الدور الهام الذي يضطلع به مختلف المتدخلين في بناء “برنامج دعم الصحة المدرسية” الهادف إلى الحد من معيقات التعلم، والرفع من المردودية الدراسية ومحاربة الهدر المدرسي، من خلال تعزيز الولوج إلى الخدمات الصحية.

وشدد السليفاني على أهمية التركيز على الأنشطة الوقائية والتربية الصحية المرتبطة بصحة التلميذات والتلاميذ، والكشف المبكر عن الاضطرابات الصحية التي تعرقل عملية التعلم وتحد من قدرات المتعلم، والتدخل المبكر لمعالجتها خاصة في العالم القروي ولدى الإناث، والتوعية والتحسيس بأهمية الوقاية وتبني نمط عيش سليم، وتقوية قدرات الأطر التربوية في مجال الرصد المبكر لمختلف الاضطرابات، مع التعبئة والتواصل بين مختلف الفاعلين.

وتهدف هذه الورشات الجهوية إلى التداول والتشاور حول الصيغة المناسبة لتنزيل هذا البرنامج بالتعليم الابتدائي، وتقاسم التجارب بين مختلف المتدخلين والشركاء، والتعبئة والتواصل حول البرنامج.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...