نتنياهو يقرر إغلاق قناة الجزيرة ويسعى لمنعها في الضفة الغربية المحتلة

 – ملفات تادلة 24 –

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد، أن حكومته اتخذت قرارا يقضي بـ”إغلاق” قناة الجزيرة القطرية في إسرائيل.

وقال نتانياهو في منشور عبر منصة إكس “قررت الحكومة برئاستي بالإجماع إغلاق قناة التحريض الجزيرة في إسرائيل”.

وأكد وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي في بيان “أوامرنا ستدخل حيز التنفيذ على الفور… واجهنا الكثير من العقبات القانونية غير الضرورية حتى تمكنا أخيرا من إيقاف آلة التحريض التابعة لقناة الجزيرة والتي تضر بأمن البلاد”.

وينص القرار وفقا لكرعي، على مصادرة معدات البث التابعة للقناة والتي تشمل معدات التحرير والتوجيه والكاميرات والميكروفونات وخوادم الانترنت وأجهزة الحواسيب المحمولة بالإضافة إلى معدات البث اللاسلكي وبعض الهواتف المحمولة.

ومن جانبها أدانت قناة الجزيرة ما وصفته بـ”الفعل الإجرامي الإسرائيلي”، في أعقاب تصويت الحكومة الإسرائيلية لصالح قرار إغلاق مكاتبها في “إسرائيل” على خلفية تغطيتها للحرب في قطاع غزة.

وذكرت يديعوت أحرونوت إن وزير الاتصالات الإسرائيلي ينوي التوجه إلى قائد المنطقة الوسطى لمنع عمل الجزيرة في الضفة أيضا.

وقالت القناة في بيان نشرته عبر حسابها على موقع “إكس” بالعربية “ندين ونستنكر هذا الفعل الإجرامي الإسرائيلي المتعدي على حقوق الإنسان في الوصول إلى المعلومات”.

وأضافت القناة في ذات البيان “قمع إسرائيل للصحافة الحرة للتستر على جرائمها بقتل الصحفيين واعتقالهم لم يثننا عن أداء واجبنا”. ونبعت إلى أن “أكثر من 140 صحفيا فلسطينيا استشهدوا في سبيل الحقيقة منذ بداية الحرب على غزة”.

منظمة مراسلون بلا حدود أدانت “بشدة تصويت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع على وقف عمل قناة الجزيرة”، واعتبرت أن “التشريع القمعي الفاضح بوقف عمل الجزيرة يهدف إلى إسكاتها بسبب تغطيتها الحرب على غز.

وقالت المنطمة إن “الخطوة تنم عن رقابة غير مقبولة بحق آخر المنابر الإعلامية التي يمكنها نقل الأحداث”.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...