انطلاق فعاليات الدورة ال33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024

-ملفات تادلة 24-

يقام معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024، في نسخته الثالثة والثلاثين ، ما بين 29 ابريل الجاري حتى 5 ماي المقبل، بمشاركة 1350 عارضا من تسعين دولة ،وذلك تحت شعار “هنا… تُسرد قصص العالم”.

ويمثل معرض أبوظبي الدولي للكتاب، بحسب المنظمين ،منصة استثنائية لاكتشاف ثقافات العالم، وتجربة غنية بالمعرفة والإبداع ، وفرصة فريدة وواعدة للعارضين الذين يتطلّعون إلى عرض أعمالهم وترويج هويتهم التجارية، والاطلاع على التجارب الجديدة في قطاع صناعة النشر والصناعات الإبداعية.

ويتوقع أن يستقطب المعرض ،الذي ينظمه مركز أبوظبي للغة العربية، مجموعة مميزة من الناشرين والمؤلفين والعارضين من جميع أنحاء العالم من اجل تبادل المعرفة، والتعرف على التوجهات الجديدة في قطاعات النشر وصناعة الكتب.

ويشهد المعرض في دورته الحالية، مشاركة 145 عارضاً ودار نشر جديدة تشارك للمرة الأولى في هذه التظاهرة ، فضلاً عن مشاركة 12 دولة للمرة الأولى وهي اليونان وسريلانكا وماليزيا وباكستان وقبرص وبلغاريا وموزمبيق وأوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان وقيرغيزستان وإندونيسيا.

وقال رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، علي بن تميم في تصريح صحفي، إن الجهود المستدامة والفعاليات المتميزة والرعاية الكبيرة التي حظي بها المعرض في دوراته المتعاقبة، رسخت حضوره ك”مركز ثقافي عالمي ومنارة معرفية رائدة” تستقطب صناع الثقافة والنشر على مستوى المنطقة والعالم.

وأضاف ان معرض أبوظبي الدولي للكتاب نجح في التأثير في واقع صناعة معارض الكتاب إقليمياً وعربياً، وأرسى تقاليد جديدة تساهم في زيادة استخدام اللغة العربية وثقافاتها المتنوعة في الصناعات الثقافية والإبداعية كما ونوعاً بما يساهم في تعزيز حضورها في النسيج الثقافي والاجتماعي المعاصر للأجيال الجديدة .

وسيحتفي المعرض بالروائي المصري نجيب محفوظ “الشخصية المحورية” لهذا العام، وبجمهورية مصر العربية كضيف شرف .

و م ع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...