موجة استياء بسوق السبت بسبب الزيادة في تذكرة النقل الحضري العمومي

-ملفات تادلة 24-

استغرب عدد من المواطنين والطلبة من سوق السبت أولاد النمة والجماعات المجاورة الزيادات التي أعلنت عنها شركة “بريما باص” للنقل العمومي الحضري بين الجماعات في إعلان لها.

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن قانونية هذه الزيادات التي تفوق قدرة المواطنين في هذه الظرفية المتسمة بارتفاع الأسعار، خاصة بعد شهر رمضان.

وداعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي السلطات إلى التدخل وحث الشركة عن التراجع عن هذه الزيادات التي وصلت إلى حوالي 50 في مائة في بعض الاتجاهات، واحترام دفتر التحملات وضمان أمن وسلامة الركاب.

وجدد النشطاء في تدوينات لهم مطالبهم للشركة المفوض لها تدبير النقل الحضري العمومي الذي يربط بين الجماعات الترابية بتوفير خدمات في مستوى جد تضمن راحة الزبناء، وكذا تجديد الأسطول والكف عن الزيادات بدون ما يبرر ذلك.

فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت أولاد النمة في بيان له، استنكر بقوة سياسة نهب جيوب المواطنات والمواطنين وتحميله”م تكاليف اضافية تمس قدرتهم الشرائية ولا تتناسب وجودة الخدمة المعروضة”.

وطالب الفرع المحلي الجهات الوصية بكسر حالة الاحتكار الذي يمنح للشركة المستغلة تدبير القطاع المتجلي في تفويت الصفقة لها حصريا لعقد من الزمن.

وحملت الجمعية ما أسمته “الجهات الأمنية من أمن ودرك مسؤولية عدم الصرامة في تطبيق القانون على هذه الشركة التي تتجاوز في كثير من الاحيان الطاقة الاستيعابية القانونية في ضرب صارخ لكرامة المواطنات والمواطنين وفي تهديد صريح لسلامتهم”.

ودعا فرع  الجمعية السلطات الوصية على حث الشركة التراجع على هاته الزيادة وتحسين شروط الخدمة مع ضرورة مراجعة دفتر التحملات الذي يربط الجهات الوصية بشركة بريما باص




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...