هجوم على قاعة حفلات في موسكو.. 115 قتيلا في حصيلة مؤقتة وروسيا تشير إلى أوكرانيا

 – ملفات تادلة 24 –

أعلنت السلطات الروسية أنها أحصت 115 قتيلا، إلى الآن، عقب هجوم استهدف صالة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو أمس الجمعة، مشيرة إلى أن العدد سيستمر في الارتفاع على الأرجح.

وقالت لجنة التحقيق الروسية المكلفة بالتحقيق في الجرائم الكبرى في بيان “عثرت أجهزة الطوارئ على المزيد من الجثث أثناء إزالة الأنقاض. أصبحت حصيلة القتلى 115 شخصا”.

تبنى هذا الهجوم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وهو الأكثر حصدا للأرواح في موسكو منذ عشر سنوات على الأقل .

وقال الكرملين في بيان نقلته وكالات الأنباء الروسية إن مدير جهاز الأمن الفدرالي (إف إس بي) أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين “بتوقيف 11 شخصا، بينهم أربعة إرهابيين ضالعين مباشرة في الهجوم”.

وجاء في البيان أن “مدير جهاز الأمن الفدرالي ألكسندر بورتنيكوف أبلغ الرئيس بتوقيف 11 شخصا، من بينهم أربعة إرهابيين متورطين في الهجوم الإرهابي على صالة كروكوس”.

وكشف المحققون عبر “تلغرام” أن “الإرهابيين استخدموا سائلا قابلا للاشتعال لإضرام النار في قاعة الحفلات التي كان فيها متفجرون” وبينهم جرحى ، مشيرين إلى أنهم ضبطوا “أسلحة أوتوماتيكية” استخدمت خلال الهجوم.

وأكدت أجهزة الأمن الروسية، اليوم السبت، أن المشتبه بهم في الهجوم على صالة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو الجمعة كانت لديهم “جهات اتصال” في أوكرانيا إلى حيث كانوا يعتزمون الفرار.

وأوردت وكالة “تاس” للأنباء نقلا عن أجهزة الأمن الروسية قولها “بعد تنفيذ الهجوم الإرهابي، كان المجرمون يعتزمون عبور الحدود الروسية الأوكرانية وكانت لديهم جهات اتصال مناسبة على الجانب الأوكراني”. وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم فيما نفت أوكرانيا أي ضلوع لها في الحادث.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...