السودان الآن: تجمع المهنيين يقلب الطاولة ويدعو الحشود للتوجه فورا إلى القصر (فيديو)

 

 – ملفات تادلة 24 –

وجه تجمع المهنيين السودانيين، قبل دقائق قليلة، نداء عاجلا إلى المتظاهرين للتوجه إلى القصر الجمهوري والاعتصام للمطالبة بالقصاص للشهداء وتسليم السلطة للمدنيين فورا، في خطوة قلبت موازين كل التوقعات التي سبقت المظاهرات المليونية اليوم الأحد 30 يونيو.

ودعا تجمع المهنيين، وهو أحد أكبر مكونات قوى إعلان الحرية والتغيير والقائد الميداني الفعلي للثورة السودانية، (دعا) المتظاهرين بالخرطوم إلى التوجه إلى القصر الجمهوري، ودعا الجماهير في باقي الأقاليم والمدن بالتوجه إلى ساحة الاعتصام.

ونشر إعلام التجمع نداء عبر صفحاته وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه ’’ ندعو شعبنا الثائر في العاصمة التوجه للقصر الجمهوري. ونهيب بالجماهير الثائرة في كل مدننا وقرانا في الأقاليم الاتجاه بالمواكب صوب الساحات التي تحددها لجان الميدان‘‘. وحدد أن هذه الخطوة لها مطلبان رئيسيان هما المطالبة بالقصاص للشهداء وتسليم السلطة فورا للمدنيين دون شرط أو تسويف.

وتعتبر هذه الخطوة التي أقدم عليها تجمع المهنيين مفاجئة وجريئة في نفس الوقت، حيث أنه أعلن يوم أمس أن المسارات المحددة تنتهي بمنازل شهداء الثورة ليباغت الجميع قبل قليل ويغير ترتيباته في اللحظة الأخيرة.

وعاشت السودان منذ مجزرة فض اعتصام القيادة العامة يوم 3 يونيو 2019 فترة من القمع وتقييد الحريات والتضييق على الإعلام، وهو ما يبدو أن أحد دوافع تجمع المهنيين ليقدم على الخطوة.

وخرجت ظهر اليوم حشود هائلة، لم تكن متوقعة، من المتظاهرين السودانيين إلى الشوارع في العاصمة الخرطوم وفي مختلف مناطق السودان للمطالبة بإسقاط الانقلاب وتسليم السلطة للمدنيين.

 



قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...