نقابة تعليمية تتضامن مع الأساتذة المتعاقدين وتدعو للاحتجاج أمام مديرية الفقيه بنصالح

– ملفات تادلة 24-

أعلنت النقابة الوطنية للتعليم (كدش) بإقليم الفقيه بن صالح عن خوض إضراب إقليمي عن العمل لمدة 24 ساعة يوم الجمعة 26 أبريل الجاري، مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية، ابتداء من الساعة 10 صباحا.

وتأتي هذه الخطوة التي أعلنتها النقابة في بيان لها احتجاجا على ما أسمتها “سياسة التماطل والتسويف والقمع التي تنهجها وزارة التربية الوطنية والحكومة في حق الشغيلة التعليمية، والتي كان آخرها تدخل ليلة أمس في حق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالرباط، مشيرة إلى أن حصيلة هذا التدخل أسفرت عن إغماءات وكسور وإصابات خطيرة في صفوف الأستاذات والأساتذة.

وعبرت النقابة عن رفضها لما وصفته بالإجراءات التعسفية والقرارات العشوائية للمديرية الإقليمية للفقيه بن صالح من خلال ضم الاقسام والتكليفات اللاقانونية وإرغام الأساتذة على تسلم أقسام المضربين فضلا عن الاستعانة بعناصر غريبة للتدريس، يقول البيان.

ودعت النقابة في ذات البيان جميع الشغيلة التعليمية إلى المشاركة المكثفة في الإضراب الإقليمي لمدة 24 ساعة غذا الجمعة والحضور للوقفة الاحتجاجية المزمع تنفيذها أمام المديرية الإقليمية بالفقيه بن صالح.

وكانت مدينة الرباط قد عاشت أمس على إيقاع احتجاجات التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، أسفرت عن تدخلات عنيفة في حقهم، مما خلف عدة إصابات متفاوتة الخطورة في صفوفهم. فيما وصفت مصادر من داخل التنسيقية حالة أب أستاذة كان برفقتها بالخطيرة نتيجة هذا التدخل.

 


قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...