بني ملال: انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمشروع ’’ شباب يناظر‘‘

– ملفات تادلة 24-

نظمت جمعية التأهيل للشباب وكلية العلوم والتقنيات بني ملال، بشراكة مع جامعة السلطان مولاي سليمان، يوم 8 فبراير الجاري ندوة افتتاحية لمشروع “شباب يناظر”، تحت شعار “موقع الشباب في النموذج التنموي الجديد” في دورته الثالثة والممتدة طيلة ثلاثة أشهر.

ويهدف هذا المشروع حسب المنظمين إلى إتاحة الفرصة للطلبة داخل جامعة السلطان مولاي سليمان بكلياتها الست إلى التقاء الشباب والتنافس والتناظر من خلال طرح أفكارهم وحججهم حول مواضيع مختلفة تهم واقع الشباب وانتطاراته، وذلك عبر نقاش جاد من أجل تعزيز ثقافة الحوار.

وتخللت هذه الندوة الافتتاحية للدورة الثالثة من المشروع “شباب يناظر”، كلمات كل من رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة، وأيضا عميد كلية العلوم والتقنيات أحمد زغال، بالإضافة إلى رئيس جمعية التأهيل للشباب، رشيد الحبيب الذين أكدوا على أهمية هذا المشروع في تشجيع ثقافة الحوار والإبداع لدى الشباب. والثقة في النفس من أجل المبادرة والانصهار داخل الجماعة.

ووقف المشاركون في الندوة على النسختين السابقتين من مشروع ” شباب يناظر واللتين شكلتا منطلقا وقاعدة للعمل على إنجاح هذه الدورة من خلال عرض شريط فيديو قصير لأقوى لحظات الدورتين السالفتين.

من جانبه قدم الأستاذ علال البصراوي رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بني ملال-خريبكة عرضا حول “موقع الشباب في النموذج التنموي الجديد”. تفاعل معه الحضور من خلال المناقشة وطرح أسئلة راهنية تهم قضايا الشباب.

وتجدر الإشارة إلى المشروع شباب يناضر في دورته الثالثة سيمر من ثلاث مراحل، المرحلة المحلية الممتدة من 9 فبراير الى 9 مارس على صعيد جميع الكليات المنضوية تحت جامعة  السلطان مولاي سليمان بني ملال التي سيتم فيها تنافس 24 طالبا فيما بينهم لتمثيل كلياتهم في ست مقاعد لكل كلية.

وستنطلق المرحلة الثانية للمسابقة الجهوية الرسمية للمناظرة بكلية العلوم والتقنيات بني ملال يوم 23 من شهر مارس، على أن غمار المسابقة النهائية سينطلق في 19 من شهر أبريل المقبل.


قد يعجبك ايضا