رغم منع الاحتجاج بالريف جمعية المعطلين تقرر تخليد ذكرى كمال الحساني ببني بوعياش

– ملفات تادلة 24-

أعلنت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب عن تخليد ذكرى استشهاد كمال الحساني لهذه السنة بمدينة بني بوعياش مسقط رأس الشهيد يوم 27 أكتوبر الجاري. وذلك تحت شعار ” نضال مستمر ومتواصل من أجل الاعتراف القانوني بالجمعية الوطنية ومحاكمة الجناة الحقيقيين في اغتيال الشهيد كمال الحساني”.

وطالبت الجمعية في نداء لها توصل به موقع ملفات تادلة ،24 بالكشف عن حقيقة اغتيال الناشط في حركة 20 فبراير والجمعية كمال الحساني، ومحاكمة من كانوا وراء جريمة الاغتيال، وبالاعتراف القانوني بالجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، واعتبارها جمعية ذات منفعة عامة، وفتح حوار معها على أرضية ملفها المطلبي.

وتتزامن ذكرى استشهاد كمال الحساني التي دأب المعطلون على تخليدها سنويا، مع ذكرى تأسيس الجمعية الوطنية التي تأسست في 26 أكتوبر من سنة 1991، والتي عقدت حتى الآن 13 مؤتمرا دون أن تعترف بها السلطات المغربية.

وكان كمال الحساني قد تلقى طعنة غادرة قبل اجتماع لحركة 20 فبراير من طرف بلطجي معروف بمدينة بني بوعياش في 27 أكتوبر 2011، أردته قتيلا قبل وصوله للمستشفى الجهوي بمدينة الحسيمة، وهو الحادث الذي خلف موجة من الاستنكار لدى الجمعيات الحقوقية الوطنية والدولية التي طالبت الدولة بحماية نشطاء حقوق الإنسان بالمغرب من الاعتداءات التي يتعرضون لها.


قد يعجبك ايضا