اكتشاف حطام سفينة حربية أغرقتها البحرية اليابانية قبل قرن وربع القرن

معلومات عن الصورة: صورة تعبيرية

– و م ع –

أعلنت مصلحة الدولة للتراث الثقافي بالصين أن علماء صينيين اكتشفوا حطام سفينة حربية تم تأكيد أنها سفينة “جينغيوان ” الحربية التي أغرقتها البحرية اليابانية في شتنبر عام 1894 أثناء المعارك البحرية بين الصين واليابان.

وقالت المصلحة إن المركز الوطني للتراث الثقافي تحت سطح المياه بتعاون مع هيئات بحثية أثرية من مقاطعة لياونينغ في شمال شرقي الصين، اكتشفوا حطام السفينة الحربية بعد أعمال تحقيق استمرت لشهرين قرب مدينة تشوانغخه في مقاطعة لياونينغ.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن مصلحة التراث الثقافي بالصين ان التحقيق ، الذي أجري تحت سطح المياه فيما بين شهري يوليوز وشتنبر، كشف أيضا أكثر من 500 قطعة أثرية صنعت من الحديد والزجاج والخزف والجلد ومواد أخرى.

وأضافت أن علماء أثريون حددوا في 15 شتنبر الجاري عبر لافتة تحمل اسم السفينة هوية حطام السفينة، التي كانت مستقرة في قاع البحر، وتغطي جسمها الرئيسي رواسب طينية لزجة.

وذكر نائب رئيس المصلحة، سونغ شين تشاو، بأن الاكتشاف يتسم بقيمة كبرى لأعمال البحوث حول تاريخ الصين الحديث علاوة على تاريخ سلاح البحرية والحرب، ويقدم مواد نفيسة للبحوث في تاريخ السفن البحرية على مستوى العالم .

يشار الى أنه تم إدراج آثار المعارك البحرية الصينية-اليابانية (1894-1895) في جدول أعمال البحوث الأثرية الصينية تحت سطح المياه في السنوات الأخيرة، وقبل أربع سنوات اكتشفت سفينة “تشييوان”، وهي سفينة حربية أخرى أغرقتها البحرية اليابانية .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...