مغربيات وعرب ضمن ضحايا الاعتداء المسلح على الملهى الليلي باسطنبول

-ملفات تادلة24-

أفادت وكالات الأنباء العالمية، أن الاعتداء الذي ارتكبه مسلح في ملهى ليلي في اسطنبول خلال احتفالات رأس السنة خلف 39 قتيل معظمهم من دول عربية.

وحددت نفس المصادر جنسيات هؤلاء الضحايا، ومن بينهم إحدى عشرة سعوديا، قتل منهم خمسة أشخاص حسب معلومات أوردتها القنصلية السعودية بمدينة اسطنبول، كما قتل ثلاثة لبنانيين في الحادث حسب وزارة الخارجية اللبنانية.

وأشارت نفس المصادر أن ثلاثة أردنيين قتلوا جراء هذا الهجوم، بينما أصيب أربعة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة بحسب ما نقلته وسائل الإعلام الأردنية.

ولقي تونسيان حتفهما وهما رجل أعمال وزوجته بالإضافة إلى فرنسية، ومواطن كويتي إصابة خمسة آخرون بحسب ما صرحت به وزارة الخارجية الكويتية، كما قتل ثلاثة عراقيين وفق وزارة الخارجية العراقية.

وأصيب ثلاثة مواطنين بجروح، وقتل واحد وقف الخارجية الليبية، كما قتلت إسرائيلية وأصيبت أخرى بجروح وفق وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وأعلنت وزيرة الخارجية “سوشما سواراج” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن مقتل هنديان هما رجل وامرأة، وقتل بلجيكي من أصل تركي وفق ما أعلن عنه وزير الخارجية البلجيكي “ديدييه ريندرز”.

وبحسب ما نقلته وكالة المغرب للأنباء عن السفارة المغربية في أنقرة فإن أربع مغربيات أصبن بجروح في هذا الحادث، بينما أصيب ثلاثة فرنسيين بجروح وفق حصيلة مؤقتة لوزير الخارجية “جان مارك آيرولت”.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...