الكويت : سارة.. أول سجينة رأي ،الجنايات قضت بحبسها 20 شهرا مع وقف النفاذ

 

 

 

الجنايات قضت بحبسها 20 شهرا مع وقف النفاذ


فيما يعد الحكم الأول ضد ناشطة سياسية في الكويت تحاكم في قضية رأي كتبته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قضت محكمة الجنايات امس الأربعاء بسجن المغردة سارة الدريس المتهمة بالعيب في الذات الأميرية سنة و8 اشهر مع الشغل وكفالة 200 دينار لوقف النفاذ.

وكانت قد قالت المغردة سارة الدريس أمس الأول الثلاثاء على حسابها الشخصي على “تويتر” إنه لو عاد بها الزمن لأعادت ما قالته ألف مرة، لافتة إلى أنه لو كتب لها البراءة فإنها ستعيده مرة أخرى.

وتابعت الدريس: “سجني أقسى على سجاني مني وهم أجبن من ذلك”. يذكر أن الحكومة قد أقامت عددا من القضايا ضد عدد من المغردات منهن: رانيا السعد ورنا السعدون ورهف الساير. يذكر أن عددا من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي قد عبروا عن تضامنهم مع المغردة سارة الدريس قبل وبعد صدور الحكم أمس الأربعاء. وتمت تبرئة المغردة سارة الدريس من 43 تغريدة وأدينت في 4 تغريدات، بتهمة العيب في الذات الأميرية. وتعد محاكمة الدريس إحدى أكبر محاكمات أصحاب الرأي التي تشهدها الكويت حيث اتهمت الدريس بالمشاركة في مسيرة غير مرخصة واساءة استخدام الهاتف والعيب بالذات الأميرية، وهو الاتهام الذي وجه إلى عدد من المغردين والناشطين في الكويت.



من جهة أخرى أجلت محكمة الجنايات قضية أمن دولة متهم بها النائب السابق فيصل المسلم وعدد من موظفي قناة اليوم لجلسة 5 يونيو المقبل للمرافعة.

وحجزت محكمة الاستئناف قضية أمن دولة والمتهم بها المغرد محمد البليهيس بالعيب في الذات الأميرية للحكم بجلسة 13 يونيو المقبل.

   الوسط


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...