تويتر يتعرض للإختراق والهاكر يعرض المعلومات للبيع

 

ادعى هاكر أنه تمكن من قرصنة الملايين من الحسابات على تويتر. وهو نفسه الذي تم ربطه بهجمات سابقة على ماي سبايس ولانكد و تامبير. يتعلق الأمر ببائع روسي يطلق على نفسه إسم  Tessa88، أكد أنه يتوفر على قاعدة بيانات من خادم، قاعدة تحتوي على عنوان بريد إليكتروني، وأحيانا عنوان بريد إليكتروني ثاني، وأسماء المستعملين وكلمات السر، بالواضح ملايين مستعملي التويتر.

هذا الشخص يدعي التوفر على هوية 349 مليون حساب تويتر، بمعنة أكثر من عدد الحسابات التي تقر بها الشركة، والذي يقدر ب310 مليون مستعمل نشيط كل شهر. الفرق قد يكون راجعا إلى الحسابات غير النشيطة .

أبرز تحليل  أجراه LeakedSource لقاعدة البيانات المشار إليها، وهو موقع متخصص تمكن من التوصل بهذه القاعدة، أن الأمر يتعلق ب32 مليون حساب نشيط. وهو تقدير تم الإعلان عنه في تدوينة  بعد عمل تكرارات dédoublonnage ، ليؤكد احتمال نجاح عملية اختراق تويتر، وأن الأمر يتعلق بشكل مؤكد ببرمجيات خبيثة malware تمكنت من استرداد  هويات المستعملين.

“شرح كل هذا هو أن عشرات الملايين من الأشخاص تعرضوا للإصابة ببرمجيات خبيثة. هذه البرمجيات أرسلت كل اسم مستعمل وكلمات السر المسجلة على التمصفحات مثل غوغل كروم وفايرفوكس إلى القراصنة، بما في ذلك أسماء مستعملي تويتر” كما أوضحت المدونة المشار إليها.

و قد عرض هذه المعلومات الى البيع في الانترنت المظلم

Dark web

و قد عرض الشخص نفسه سابقا معلومات عن مواقع أخرى تم اختراقها و قد عرض
قواعد البيانات تحتوي على معلومات حساسة

 تجدر الإشارة إلى أن حسابات مؤسس فايس بوك على التويتر ولانكد وتامبير قد تعرضت للقرصنة قبل بضعة أيام، كما سبق أن أشرنا إلى ذلك في مقال إخباري سابق من هنا

المصدر ز http://www.zdnet.fr/

سنعود إلى التفاصيل لاحقا

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...