فتح التسجيل في المسابقة الفرنكوفونية الدولية لطلبة الدكتوراه

الصورة: ممثلو المغرب في النهائيات الدولية خلال الدورة السابقة

– و.م.ع –

أعلن المركز الوطني للبحث العلمي والتقني وجامعة محمد الخامس بالرباط اليوم الاثنين، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الثالثة من المسابقة الفرنكوفونية الدولية “أطروحتي في 180 ثانية” إلى غاية 3 فبراير القادم، على صعيد الجامعات العمومية المغربية.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن المسابقة المفتوحة في وجه طلبة الدكتوراه، في مختلف الشعب، تتمثل في تقديم المرشح لموضوع بحثه على شكل عرض لا تتجاوز مدته 180 ثانية مع احترام ضوابط صارمة، أمام مجموعة متنوعة من المهتمين.

وتمنح المسابقة للمشاركين إمكانية الرفع من كفاءاتهم وقدراتهم في مجال التواصل العلمي مع التزامهم بالتعبير عن مضمون بحوثهم الجامعية بوضوح واقتضاب مقنع.

وستنظم كل جامعة مسابقتها الخاصة بمشاركة 24 مرشحا يتم انتقاؤهم من قائمة المسجلين، مضيفا أن كل مرشح عن كل جامعة سيشارك في المباراة النهائية التي ستجري يوم الخميس 26 ماي المقبل بالرباط.

وسيشارك الفائزون الثلاثة خلال المباراة النهائية الوطنية في النهائي الدولي للمسابقة الذي سيعرف مشاركة عشرين دولة فرنكوفونية يوم 29 شتنبر المقبل بالرباط.

وحسب المنظمين، فإن تنظيم هذه المسابقة بالمغرب يهدف إلى إبراز الجيل الجديد من الباحثين المغاربة وتشجيع اندماجهم المهني وإتاحة الفرصة لهم لنسج روابط مع باحثين من شعب وبلدان أخرى.

وتجري عمليات التسجيل عبر الموقع الالكتروني للجامعة التي ينتمي اليها المرشح.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...