ولاية الرباط تعيق تقديم عرض مسرحي


– ملفات تادلة –

أعلنت جمعية ’’جذور‘‘ تأجيل العرض المسرحي ’’بحال بحال B7AL B7AL‘‘ كان من المقرر أن تعرفه ساحة باب الأحد بالرباط اليوم السبت 13 يونيو، بعد العراقيل التي وضعتها ولاية الرباط أمام المنظمين مما أعاق تقديم العرض المسرحي التي يعالج مسألة المهاجرين من إفريقيا جنب الصحراء والسلوكات ذات الطابع العنصري التي يواجهونها في المغرب.

وفي اتصال هاتفي أفاد متحدث باسم الجمعية أن مسؤولي هذه الأخيرة توجهوا لوضع طلب تقديم العرض بساحة باب الأحد بالرباط، إلا أن مسؤولي الولاية استمروا في المماطلة إلى أن واجهوهم بأن الأجل غير كاف حسب القانون.

وأضاف المتحدث ’’توجهنا إلى ولاية الرباط سلا زمور زعير في أجل مناسب لكن مماطلة المسؤولين في الرد علينا استمرت ليواجهونا أن الأجل (ثلاثة أيام قبل تنظيم النشاط) لم يعد مناسبا وكأننا توجهنا فقط أمس لوضع الطلب بينما الأمر غير ذلك فنحن تقدمنا بطلبنا في احترام للمدة التي يحددها القانون لكن مسؤولي الولاية استمروا في المماطلة‘‘.

وأجلت جمعية ’’جذور‘‘ المهتمة بتنمية الثقافة في المغرب وإفريقيا، عرض العمل المسرحي ’’بحال بحال‘‘ من إدارة حسني المخلص، في مدينة الرباط إلى أجل غير مسمى لتواصل جولتها التي من المنتظر أن تتجه إلى عدد من المدن المغربية منها الدار البضاء وطنجة والناظور.

وتنظم ’’جذور‘‘ جولتها بشراكة مع فرقة ’’المسرح المحكور‘‘ في إطار مشروع ’’ميكس سيتي MIX CITY‘‘ الذي يهدف إلى منح المهاجرين من جنوب الصحراء فضاء للتعبير عن طريق المسرح من أجل تحسيس المجتمع المغربي بما تعانيه هذه الفئة ومن أجل كسر الأحكام المسبقة والصورة النمطية التي ألصقت بها.

يذكر أن مشروع ’’ميكس سيتي MIX CITY‘‘ يأتي في إطار برنامج ’’تنوع، مسرح وتنمية‘‘ الممول في إطار شراكة مع الاتحاد الأوروبي، وصندق الأمير كلاوس للثقافة والتنمية ومؤسسة ’’سويديشبوستوكود‘‘ ومؤسسة ’’هنريش بول‘‘.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...