عاجل: انفجارات، قتلى وجرحى في بوسطن بأمريكا.+ فيديو

 


 

 

 

 



 

 

اهتزت مدينة بوسطن الأمريكية على وقع ثلاثة انفجارات وقعت عند خط نهاية ماراثون بوسطن اليوم الاثنين، بفواصل تصل 15 دقيقة بين كل انفجار، مما أسفر عن إصابة عدد غير محدد من المشاهدين، حسبما أفادت وسائل إعلام أميركية، بينما أفادت شرطة بوسطن بمقتل 8 أشخاص وإصابة العشرات، وأفادت صحيفة “نيويورك بوست” بأن قوات الأمن تمكنت من القبض على شخص مشتبه به في العملية، وهو سعودي الجنسية.

وقد أعلنت شرطة بوسطن أنه حدث انفجار آخر في مكتب جون كنيدي، دون الإفصاح عن مزيد من المعلومات.

وذكرت شبكة “سي إن إن” أن قوات الأمن قد أخلت أحد فنادق مدينة بوسطن بعد الانفجارين، فيما وجه الرئيس الأميركي باراك أوباما إدارته بتقديم المساعدة للتحقيق في الانفجارين. وقد ناشدت شرطة بوسطن السكان البقاء في منازلهم.

 وقد عمدت الشرطة في ولاية نيويورك إلى رفع حالة التأهب القصوى وشددت من إجراءاتها الأمنية بعد تفجير ماراثون بوسطن، حيث نشرت قوات مكافحة الإرهاب حول المواقع الرئيسية في مانهاتن، بالإضافة إلى إيقاف حركة قطارات الأنفاق عن العمل.كما قامت بنشر عربات مكافحة الإرهاب  في كامل نيويورك، بينما تجري استعدادات لإغلاق المجال الجوي.

 وقد انتشرت أخبار غير مؤكدة عن التعرف على أحد المشتبه بهم سعودي الجنسية من بين المصابين يتم التحفظ عليه في مستشفى بوسطن، بينما يتم البحث عن شاحنة صفراء كانت بالمكان.

هذا وقد عادت إلى الأذهان حوادث التفجريات التي هزت الولايات المتحدة الأمريكية، وأهمها تفجيرات برجي مركز التجارة العالمي، الأمر الذي سيزيد من رفع حالة التوتر والخوف لدى الأمريكيين.

 


 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...