الحاقد يحرك منصات الدول الاسكندنافية في جولة فنية

الصور: من صفحة Perpetuum Mobilε و L7a9d

– ملفات تادلة –

يواصل فنان الراب معاذ بلغوات المعروف بلقب ’’الحاقد‘‘، للأسبوع الرابع، جولة فنية في عدد الدول الاسكندنافية، تشمل فنلندا والنرويج والسويد، كما يعمل على إعداد أغان جديدة مع فنانين من هذه الدول شاركوا إلى جانبه في عدد من الحفلات الموسيقية، فيما تصدرت صورته غلاف إحدى أكبر المجلات الفنلندية.

وبدأت جولة الحاقد يوم 13 أبريل الماضي بعد دعوة وجهتها له منظمة safemuse النرويجية التي ضمنت له إقامة فنية بشراكة مع منظمات أخرى، فيما عرفت الجولة تنظيم عدد من الحفلات، حيث كان عشاق الحاقد من المغاربة والأجانب على موعد معه في حفلين بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.


وواصل معاذ جولته في الدول الاسكندنافية، والتقى عشاقه يوم فاتح ماي في حفل موسيقي بالعاصمة النرويجية أوسلو عرف حضور مغاربة من مختلف الدول الأوروبية إضافة إلى أوروبيين ومهاجرين من دول مختلفة، فيما يستعد للغناء بمدينة غوتنبرغ بالسويد يوم السبت القادم.

واشتغل الحاقد على أغان جديدة برفقة فنانين من فنلندا والنرويج، حيث عمل برفقة الفنلندي ’’Paleface‘‘ وتعني ’’الرجل الأبيض‘‘، إضافة إلى مجموعة نرويجية اسمها ’’Gatas Parlament‘‘ وتعني ’’برلمان الشارع‘‘.


وخصصت مجلة VOIMA الفنلدنية غلاف عددها الأخير للحاقد حيث احتلت صورته مساحة الغلاف كاملة، تحتها عنوان ’’الحاقد .. الغضب المغربي‘‘ ونشرت حوارا مطولا معه.

ويتوقع أن يعود الحاقد إلى المغرب الأسبوع المقبل بعد هذه الجولة التي جاءت بعد أقل من شهر على تسلمه بجائزة دولية لمؤشر الرقابة على حرية التعبير بلندن.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...