الرباط: المبادرة الوطنية لدعم المعتقلين السياسيين تتظاهر اليوم


– ملفات تادلة –

دعت المبادرة الوطنية للتضامن مع المعتقلين السياسيين إلى الاحتجاج بعد زوال اليوم الجمعة أمام مقر وزارة العدل بالرباط، للتضامن مع المعتقلين السياسيين في المغرب، ولفت الانتباه إلى الوضعية الخطيرة التي وصلت إليها صحة عدد منهم دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام داخل السجون.

وأعلنت المبادرة أن الوقفة الاحتجاجية التي ستنطلق أمام مقر وزارة العدل ابتداء من الساعة الخامسة بعد زوال اليوم تأتي ’’في إطار برنامجها النضالي التضامني مع كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب، وخصوصا المضربين منهم عن الطعام والذي وصل بعضهم الى اليوم الرابع والعشرين‘‘ حسب نص الدعوة.

وتهدف المبادرة من خلال تحركاتها إلى التنديد باستمرار اعتقال العديد من المناضلات والمناضلين داخل سجون النظام، و التنديد بالتجاهل التام لمطالب المعتقلين السياسيين وخصوصا المضربين عن الطعام، خصوصا مع التدهور الخطير الذي تعرفه صحة معظمهم مما ينذر بتكرار سيناريوهات مفجعة.

واعتبر نشطاء أن إطلاق مبادرة التضامن مع المعتقلين السياسيين بدأت تعطي أكلها بعد الحكم ببراءة المعتقلين السياسيين عزيز الخلفاوي ورضوان العظيمي، أمس الخميس، بعد اعتقال احتياطي دام 7 أشهر بسبب دورهما في انجاح مظاهرة 20 فبراير 2011 بمراكش.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...