دعوة لسحب الأجور والأرصدة من الأبناك يوم 30 أبريل دفعة واحدة

 – ملفات تادلة-

     دعا الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة كافة المتصرفات والمتصرفين إلى سحب أجورهم وأرصدتهم من مختلف الأبناك دفعة واحدة يوم 30 من شهري أبريل ومايو 2013 ودعوة أسرهم إلى القيام بنفس الخطوة تعبيرا عن الغضب وردا على سياسة التجاهل والاستصغار الحكومي لهم.

   وقد أصدر الاتحاد بيانا استنكر فيه التجاهل الحكومي، كما عبر عن تنديده بسياسة الخنق والقمع والبطش برواتب المتصرفين عبر الاقتطاع من أجور المضربين منهم بدون سند قانوني، كما شجب كل أشكال التعسف والتضييق والحيف والتمييز التي تتعرض لها فئة المتصرفين، ولا سيما في بعض الغرف المهنية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية؛ مطالبا الحكومة بتفعيل مبدأ “مساواة الأجر عن كل عمل ذي قيمة متساوية” الذي تنص عليه القوانين والمعاهدات الدولية التي وقع عليها المغرب، كما تفعل بشكل تعسفي ظالم مبدأ “الأجر مقابل العمل”. حسب نص البيان الذي توصلنا بنسخة منه.

    ونوه الاتحاد بمحطة الاضراب الوطني ليوم 04 أبريل 2013 والوقفات الاحتجاجية المركزية أمام وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، والجهوية والإقليمية أمام الولايات والعمالات وبعض الإدارات العمومية. معتبرا أنها عرفت نجاحا كبيرا رغم الحملة التضليلية التي خاضتها بعض الأطراف من أجل إفشالها.

 



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...