في سابقة من نوعها: ’’يا فراشة المغرب ..اتحدوا‘‘ من بني ملال


– ملفات تادلة –

في سابقة من نوعها نظم الباعة المتجولون والباعة على الرصيف ببني ملال، مساء أمس الثلاثاء، وقفة تضامنية مع زملائهم بكل من الدارالبيضاء والعطاوية، وحملوا لافتة تدعو الباعة على الرصيف إلى الوحدة، إضافة إلى يافطات تضامنية.

وتحت شعار ’’يا فرّاشة المغرب اتحدوا‘‘ تظاهر العشرات من الباعة على الرصيف المعروفون بـ ’’الفرّاشة‘‘، مصحوبين بعائلاتهم وأبنائهم، تضامنا مع زملائهم بحي البرنوصي بالدار البيضاء وببلدية العطاوية الذين كانوا ضحية لتدخل عنيف للقوات العمومية نهاية الأسبوع الماضي أدت إلى مواجهات.

 


’’من بني ملال للعطاوية.. قمعونا المخازنية‘‘ شعار رفعه المتظاهرون، وحملوا يافطات كتب عليها ’’فرّاشة بني ملال يتضامنون مع فرّاشة العطاوية‘‘ وأخرى كتب عليها ’’فرّاشة بني ملال يتضامنون مع فرّاشة البرنوصي‘‘ كما رفعوا شعارات تندد بالقمع وتطالب بإيجاد حل يحفظ لهذه الفئة كرامتها.

وفي كلمة ألقاها منسق الباعة ببني ملال، ندد المتظاهرون بالتدخل العنيف في حقهم من قبل القوات العمومية في الأسبوع الماضي، كما استنكروا ما أسموه سياسة الآذان الصماء التي ينتهجها المسؤولون، كما دعوا جميع الباعة المتجولين والباعة على الرصيف في المغرب إلى الوحدة من أجل العيش الكريم.

 


وتعد الوقفة التضامنية للباعة ببني ملال مع زملائهم في مدن أخرى أول خطوة من نوعها، حيث لم يسجل سابقا أي تحرك تضامني للمندرجين في هذه الفئة مع زملاء لهم خارج حدود المقاطعات أو الأسواق التي يتواجدون بها.

 



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...