جديد التسولي: ’’بيجيدكس‘‘ العازل الطبي من داء الديمقراطية (فيديو)


– ملفات تادلة –

’’العازل الطبي من داء الديمقراطية‘‘ هو الفيديو الجديد الذي يعود به محمد التسولي لينتقد الواقع السياسي والحزبي بجرأة وسخرية لاذعة قد تجر عليه كثيرا من المتاعب.

علبة عازل البيجيدكس حلال لممارسة السلطة بشكل منفرد، الواقي من داء الديمقراطية، بنكهة الخدنجال، هو أقسى ما وجه إلى حزب العدالة والتنمية من حيث الإيحاء وتشبيه العملية السياسية في المغرب بعملية جنسية، فيما يعتبر البيجيدي مجرد واق يتم استعماله وإلقاؤه.

وإن كان تشبيه العدالة والتنمية بمناديل ورقية من طرف خصومه ومعارضيه ومعارضي العملية السياسية الجارية، تشبيها جاريا ووجه سابقا إلى حزب الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال وغيرهما، فإن محمد التسولي يسير على حافة النقد بأعين مغمضة ودون مبالاة.

ومن المتوقع أن يشن مناصرو البيجيدي هجوما لاذعا على الفنان الساخر محمد التسولي تحت ذريعة الإيحاء الجنسي وهو ما حصل مع باسم يوسف في فترة حكم محمد مرسي بمصر، لكن اتخذ ذريعة للهجوم عليه بشكل أكبر وأوسع في فترة حكم السيسي.

يذكر أن الفيديو الذي نشر قبل قليل ويعرف ارتفاعا متزايدا في نسبة المشاهدة، ينشره التسولي كفقرة أطلق عليها اسم ’’تسوليات‘‘ ضمن برنامجه ’’التسوليزم‘‘ الذي ينتظر أن يستمر نشره بشكل أسبوعي كل يوم أحد.

 



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...