أحداث إكديم إزيك: أحكام تتراوح بين المؤبد و 20 سنة

 

 

–  ملفات تادلة –

أصدرت المحكمة العسكرية بالرباط ليلة السبت الأحد٬ أحكام تتراوح ما بين السجن المؤبد و20 سنة في حق المتهمين في الأحداث المرتبطة بتفكيك مخيم “إكديم إيزيك”.
وتعتبر هذه الأحكام فردية تهم كل متهم حسب درجة مشاركته في الأحداث الإجرامية.
كما تم اطلاق سراح متهمين بما قضيا من العقوبة المحكوم عليهمابها.


ووجهت لهؤلاء المتورطبن تهم تتعلق ب”تكوين عصابة إجرامية والعنف في حق أفراد من القوات العمومية الذي نتج عنه الموت مع نية إحداثه والمشاركة في ذلك”.

وقد عرفت أطوار هذه المحاكمة ٬ التي انطلقت في فاتح فبراير الجاري ٬ متابعة يومية من قبل ملاحظين مغاربة وأجانب وممثلين لجمعيات حقوقية ٬ فضلا عن ممثلين لوسائل إعلام وطنية ودولية.

 وجائت الأحكام على الشكل التالي ، حكم بالمؤبد في حق كل من المعتقلين السياسيين الصحراويين: عبد الجليل لمغيمض ، عبد الله لخفاوني ، ابراهيم الاسماعيلي ، لمجيد سيد احمد ، بوتنكيزة محمد البشير، السباعي احمد و محمد باني و عبد الله بهاه و 30 سنة في حق كل من نعمة أصفاري حسن الداه ، محمد بوريال ، بنكا الشيخ ، و 25 سنة في حق كل من : محمد خونا بابيت ، لفقير محمد مبارك ، الحسين الزاوي، هدي محمد الامين ،البكاي العربي، التوبالي عبد الله و الداف الديش . و 20 سنة في حق كل من الأيوبي محمد ، خدة البشير و محمد التهليل . فيما تم الافراج عن عبد الرحمان زيو والتاقي المشظوفي و الإكتفاء بما قضياه من محكومية.

 

 

 



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...