26 قتيلا في مصر في اصطدام قطار بحافلة ركاب وشاحنة


لقي 26 شخصا على الاقل كان معظمهم عائدين من حفل زفاف مصرعهم الاثنين في مصر في حافلة سحقها قطار بعدما تجاوز سائقها تقاطعا للطريق مع سكة الحديد, بحسب وزارة الصحة المصرية.

ومن  بين القتلى فتاة صغيرة ، و شهد الحادث جرح 28 شخصا و الذي وقع في منطقة صحراوية جنوب القاهرة.

وقال حسين زكريا رئيس هيئة السكك الحديدية  إن قطار الشحن كان قادما  من أسوان حين “فوجئ قائده باقتحام ال`ميني باص وسيارة النصف نقل للمزلقان رغم غلقه بالجنازير وتشغيل الأجراس والأنوار وتعيين خفيري مزلقان”.

وافاد مصور فرانس برس في المكان أن قطار الشحن الذي كان يسير بسرعته القصوى سحق الحافلة بالكامل وجرها لمسافة كيلومتر تقريبا قبل أن يتوقف، واستغرق المسعفون ساعات للتمكن من تقطيع هيكل الحافلة وسحب الجثث المشوهة العالقة بين عجلات القطار ومن بينهما جثة طفلة في الثالثة أو الرابعة من العمر.


من جهته قال اللواء كمال الدالي مدير امن الجيزة ان غالبية القتلى هم افراد عائلة واحدة كانوا عائدين من حفل زفاف، مضيفا ان سائق القطار نجا من الحادث.

وشهدت مصر في السنوات الاخيرة العديد من حوادث القطارات الكارثية, بينها مقتل 47 تلميذا كانوا على متن حافلتهم المدرسية حين اصطدمت بقطار في نونبر 2012 اضافة الى مقتل 17 شخصا في خروج قطار عن سكته في يناير الفائت.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...