شهادات صادمة لسكان الشلالات: القوات استعملت أسلحة عبارة عن مسامير، والمعتقلون تعرضوا للتعذيب


– ملفات تادلة/متابعة –


تحدث سكان البراهمة 1 بمنطقة الشلالات، عن انتهاكات خطيرة ارتكبتها القوات العمومية، أثناء اجتياحها للحي المذكور، بينما أسفرت مداهمة البيوت عن اعتقال ما يزيد على 14 شابة وشابة، أغلبهم قاصرون، وتكسير وتحطيم محتويات المنازل.
وقد أكد السكان، في اتصال بملفات تادلة، أن الاغتقالات طالت بوجه خاص تلاميذ وطلبة كانوا عائدين من دراستهم، كما تم اعتقال قاصرين بشكل عشوائي أثناء مداهمة المنازل، بينما تحدث السكان عن اعتقال سيدة على الأقل لأنها كانت تقوم بتصوير مداهمة المنازل وبعض انتهاكات القوات العمومية بواسطة هاتف محمول.
وقد نشرت المحمدية برس، فيديو (أنظر الرابط المرفق بالأسفل)، فيديو يتحدث فيه السكان عن استعمال القوات العمومية لأسلحة خطيرة، عبارة عن مسامير وهي أسلحة إن ثبت استخدامها سيتعين على الدولة إعطاء توضيحات كافية بشأنها ومحاسبة المتورطين في استخدامها.
كما تحدث السكان عن تعذيب تعرض له المعتقلون الذين من بينهم أطفال وقاصرون، من أجل انتزاع اعترافات غير صحيحة، وهو ما يذكر بأحداث دمنات التي اعتقل فيها قاصرون، وتحدثوا عن تعرضهم للتعذيب والضغط من أجل الإدلاء باعترافات غير صحيحة.
وفي اتصال ببعض السكانهذا الصباح، أكدوا لنا عودة الماء بشكل جزئي إلى بعض أجزاء الحي، واستمرار حالة الترقب في الحي بعد الترهيب الذي حصل، كما أكدوا مرة أخرة أن الاعتقالات كانت عشوائية وأن المداهمات غير مبررة، وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين ومتابعة الجناة الحقيقيين الذين تسببوا في قطع الماء عن الحي وقاموا بابتزاز السكان.

 

مواجهات بعين حرودة: اعتقالات ومداهمات وترهيب بعد احتجاج ضد قطع الماء.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...