إعطاء انطلاقة أشغال بناء مستشفى إقليمي بأزيلال بـ266 مليون درهم

ملفات تادلة 24 – أمين أمروس

أشرف الخطيب الهبيل والي جهة بني ملال-خنيفرة، والسيد محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال ورئيس مجلس الجهة ومنتخبون، يومه الإثنين 11 مارس 2024 بأزيلال، على إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء المركز الاستشفائي الجديد والذي يندرج في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وولاية جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية المتعلقة بتأهيل وتعزيز البنيات التحتية الصحية بالجهة.

ويعد المركز الاستشفائي الجديد لأزيلال قيمة مضافة للإقليم والجهة، حيث سيوفر سعة سريرية تبلغ 120 سريرا، وسيشيد على مساحة تبلغ 30976 مترا مربعا، من مساحة إجمالية تبلغ 5,6 هكتارات، من أربعة طوابق وسيضم طاقما طبيا وإداريا وتمريضيا يبلغ عدده 207 أفراد، وستبلغ تكلفته الإجمالية 266 مليون درهم.

ومن المتوقع أن يوفر المركز خدمات صحية متخصصة على مستوى عال، مما سيسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية وتلبية احتياجات المرضى في المجالات المختلفة مثل الجراحة العامة، وطب الأطفال، وطب النساء، كما سيعزز
بناء المستشفى الجديد النشاط الاقتصادي في المنطقة، من خلال خلق فرص عمل محلية خاصة بالقطاع الصحي، وتوفير فرص للموردين المحليين والشركات المقاولة.

هذا ويعد بناء المركز الاستشفائي الجديد في أزيلال خطوة مهمة نحو تعزيز البنية التحتية الصحية وتقديم خدمات طبية عالية الجودة للسكان، واستثمار في الصحة والرفاهية العامة، ويعكس التزام الدولة والسلطات الإقليمية والمنتخبين بتلبية احتياجات ساكنة الإقليم وتحسين جودة حياتهم.

وتعمل كل هذه الجهات وكافة المتدخلين بشكل مشترك لتوفير الموارد والدعم اللازمين لإنجاح مشروع بناء هذه المعلمة الصحية الجديدة في أزيلال، وهي خطوة مهمة نحو تحسين الخدمات الصحية في المنطقة ورفع مستوى الرعاية الصحية للسكان.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...