الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال-خنيفرة تصدر دليلا لما بعد الباكالوريا

-ملفات تادلة 24-

أصدرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال-خنيفرة دليلا توجيهيا جديدا لمرحلة ما بعد الباكلوريا، كثمرة عمل داخلي أنجزه أطرها لتسهيل اختيار التلاميذ لمسار أكاديمي ومهني واضح.

ويستقي هذا الدليل، الموجه لكافة تلاميذ الجهة، أهميته من خلال الاسترشاد بأهداف الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 – 2030، خاصة النهوض بمنظومة التوجيه المدرسي والمهني باعتبارها حلقة أساسية للرقي بالفرد والمجتمع، ومقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، والتزامات خارطة الطريق 2022 – 2026.

ويتضمن هذا الإصدار معطيات حول مختلف المعاهد والكليات والمؤسسات التعليمية العمومية لما بعد البكالوريا، مع استحضار البعد الجهوي من خلال الإشارة إلى المؤسسات المستقبلة لمتعلمات ومتعلمي جهة بني ملال-خنيفرة.

ويعتبر الدليل أرضية أولية تحفز المستهدفين على المزيد من البحث من أجل تدقيق المعلومات، لاسيما أن بعض المؤسسات قد تقدم عدة عروض تكوينية تشمل تخصصات في ميادين مختلفة.

وتدعو الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال-خنيفرة، في هذا الصدد، إلى تصفح الدليل كاملا للاطلاع على جميع العروض التكوينية المتاحة، مع تنويع مصادر استقاء المعلومات والرجوع إلى إعلانات مباريات هذا الموسم، كمرجع للترشيح وللتعرف على المستجدات.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...