الاجتماع ال 20 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني ينعقد في عمان بمشاركة المغرب

-ملفات تادلة 24-

احتضنت العاصمة الأردنية عمان أمس الخميس أشغال الاجتماع ال20 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني بمشاركة ممثلي وزارات الإعلام والاتصال في الدول العربية والمؤسسات الممارسة لمهام إعلامية.

ومثل المملكة المغربية في هذا الاجتماع، رئيسة مصلحة الصحافة المكتوبة بقطاع التواصل وعضو اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني السيدة خديجة قرشي وبمشاركة السيد عبد اللطيف بنصفية مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال بصفته عضوا مراقبا في مجلس وزراء الإعلام العرب والذراع الأكاديمي لقطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية.

وانعقد هذا الاجتماع برئاسة الأردن في إطار الملتقى الإعلامي العربي الذي تستضيفه العاصمة الأردنية خلال الفترة من 6 إلى 9 فبراير، وينظمه قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية بشراكة مع الهيئة العربية للبث الفضائي.

وناقش الاجتماع عددا من البنود المدرجة في جدول الأعمال والمتمثلة في تقرير وتوصيات الحلقة النقاشية حول “الأمن السيبراني وتحصين المواقع والمنصات العربية وحمايتها من الاختراقات والهجمات الإلكترونية” التي نظمت يوم الأربعاء ضمن فعاليات هذا الملتقى.

كما بحث توصيات الاجتماع الثاني لفريق العمل المعني برصد ودراسة الألعاب الإلكترونية التي تحرض على العنف والإرهاب وتأثيرها على الأمن المجتمعي في الدول العربية، ومدونة سلوك تنظم عمل الموقع الإلكتروني للجنة العربية للإعلام الإلكتروني.

وتناول الاجتماع أيضا بحث واقع ووضعية الإعلام الإلكتروني، وتوظيفه الأمثل إعلاميا على المستوى العربي، والتعاون مع الهيئة العربية للبث الفضائي لدعم برنامج “مجتمع رقمي”، وإنشاء منصة عربية لوكالات الانباء العربية الرسمية والخاصة.

كما ناقش ممثلو الدول العربية مراحل تطوير وإطلاق الموقع الإلكتروني للجنة العربية للإعلام الإلكتروني الذي تشرف عليه “مؤسسة وطني الإمارات”، الذي تم إطلاقه تجريبيا خلال الدورة 53 لاجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب التي تم تنظيمها بالمغرب في يونيو 2023.

وسترفع توصيات هذا الاجتماع إلى مجلس وزراء الإعلام العرب المقبل للموافقة عليها.

و م ع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...