حضور مغربي متميز في لجان تحكيم مهرجان مسقط السينمائي الدولي

-ملفات تادلة 24-

 تعرف الدورة ال11 لمهرجان مسقط السينمائي الدولي، التي ستقام من 3 إلى 7 مارس المقبل، حضورا مغربيا متميزا في مختلف لجان تحكيم الافلام المشاركة في دورة هذه السنة.

ففي فئة الأفلام الروائية الطويلة ترأس لجنة التحكيم الناقدة السينمائية المغربية غيتة الخياط، وعضوية كل من الممثلة الإيطالية سابرينا كليفان، والممثل الإيطالي برونو هنري ، والمخرج المصري مجدي أحمد علي، والمخرج عصام الزدجالي من سلطنة عمان .

وفي فئة الأفلام الوثائقية الطويلة يشارك في لجنة التحكيم المخرج جيروم جيري من الولاية المتحدة الأمريكية كرئيس للجنة ، وعضوية كل من المنتجة المغربية ملاك الدحموني، والمخرج موسى من بوركينا فاسو ، والمخرج التركي جان سارا اغلو ، و السيناريست عبدالله الشعيلي من سلطنة عمان.

وفي فئة أفلام التحريك الدولية والعمانية يشارك في لجنة التحكيم المونتيرة نجلاء محمود رئيسة للجنة ، وعضوية كل من المصمم الغرافيكي المغربي عبد الله عباري، والمصمم الغرافيكي السوري خالد جلل ، والمخرج العراقي حسنين الهاني والمخرج العماني منير السليمي.

ويرأس لجنة تحكيم فئة الأفلام العمانية الروائية المخرج المصري سعد هنداوي، وعضوية كل من المخرج المغربي محمد اليونسي، والسيناريست الع ماني أحمد الحمداني، والمخرج السوري حميد الحويج، والمخرج العماني ابراهيم البلوشي.

وفي فئة الأفلام العمانية الوثائقية يشارك في لجنة التحكيم كل من المخرج العماني محبوب موسى، رئيسا للجنة، وعضوية كل من المخرج المغربي سعيد نظام، والمونتير المصري سامح سمير، ومدير التصوير محمد العجمي من سلطنة عمان، والمخرجة ريما الماجد من السعودية.

وتتضمن جوائز المهرجان جائزة الخنجر لأفضل فيلم في جميع الفئات، في حين ستمنح جائزة المحزم إلى أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل تصوير، وجائزة لجنة التحكيم في مسابقة الأفلام الروائية الدولية.

أما في مسابقة الأفلام الوثائقية الدولية فتم تخصيص جــائزة المحزم لأفضل تصوير، وجائزة لجنة التحكيم. وفي مسابقة أفلام التحريك تم تخصيص جائزة المحزم للتصميم المرئي، وجائزة لجنة التحكيم، وفي مسابقة الأفلام العمانية الروائية القصيرة تم تخصيص جائزة المحزم لأفضل ممثل ، وجائزة المحزم لأفضل ممثلة، وجائزة لجنة التحكيم ، وجائزة الجمهور ، فيما تضم مسابقة الأفلام العمانية الوثائقية القصيرة جائزة لجنة التحكيم و جائزة الجمهور .

وسيكرم المهرجان مجموعة من المخرجين ونجوم السينما العالميين والمحليين .

وتنظم في اطار المهرجان ندوات وورشات عمل، فضلا عن فعالية “سوق المهرجان”، وهو عبارة عن فضاء للمؤسسات وشركات الإنتاج والمنصات الفنية يهدف الى جمع المهتمين بالصناعة السينمائية تحت سقف واحد من خلال التعاون المحلي والدولي في قطاع الإنتاج السينمائي الحكومي والخاص، وتبادل الخبرات والعروض الترويجية للإنتاج السينمائي والإمكانيات الفنية، كما يتوخى السوق التسويق للأفلام والأعمال السينمائية المختلفة.

و.م.ع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...