كأس إفريقيا للأمم.. الكوت ديفوار وجنوب إفريقيا تبلغان المربع الذهبي لمواجهة الكونغو الديمقراطية ونيجيريا

 -ملفات تادلة 24 –

تأهل منتخب كوت ديفوار إلى النصف النهائي من كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كوت ديفوار – 2023)، عقب تغلبه على نظيره المالي، بهدفين مقابل واحد، في الأشواط الإضافية من المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت على أرضية ملعب السلام في بواكي برسم دور الربع من المسابقة.

وسجل منتخب “النسور” المالية أولا عبر اللاعب نيني دورغيليس (د 71)،قبل أن يدرك “الفيلة” التعادل عن طريق اللاعب سيمون أدينغرا (د 90)، فيما منح عمر دياكيتي هدف التأهل للكوت ديفوار (د 120).

وشهدت المباراة إشهار حكم المباراة، محمد عادل، للبطاقة الحمراء في وجه المدافع الإيفواري أوديلون كوسونو (د 44)، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية وكذا عمر دياكيتي (د 120).

ويواجه “فيلة” كوت ديفوار في نصف النهائي “فهود” الكونغو الديموقراطية الذين تأهلوا، يوم الجمعة، على حساب غينيا.

وكان الإيفواريون بلغوا دور الربع بعد تغلبهم على المنتخب السنغالي، حامل لقب النسخة السابقة من الكان، بركلات الترجيح، فيما بلغت مالي دور الربع بعد فوزها على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هداف واحد.

وتختتم منافسات دور الربع النهائي، مساء هذا اليوم، بإجراء مباراة الرأس الأخضر ضد جنوب إفريقيا، على ملعب شارل كونان باني بياموسوكرو.

وأكمل منتخب جنوب إفريقيا أضلاع المربع الذهبي لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كوت ديفوار – 2023)، بعد فوزه على نظيره للرأس الأخضر بركلات الترجيح (2-1)، بعد نهاية المباراة التي جمعتهما، بالتعادل صفر لمثله في وقتها الأصلي والإضافي، مساء أمس السبت، على ملعب شارل كونان باني بياموسوكرو.

وكان منتخب “البافانا بافانا” بلغ دور الربع، بعد فوزه على المنتخب الوطني المغربي بهدفين للاشيء، بينما وصل منتخب “القروش الزرقاء” إلى الدور ذاته على حساب منتخب موريتانيا بهدف دون رد.

ويلتقي منتخب جنوب إفريقيا في دور نصف النهائي نظيره النيجيري، الذي تأهل، الجمعة، على حساب أنغولا.

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...