المغربية بشرى كربوبي أول سيدة عربية تحكم مباراة في كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم

-ملفات تادلة 24-

أصبحت الحكمة المغربية بشرى كربوبي، أول سيدة عربية تدير مباراة في بطولة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كان -2023)، كحكم رئيسي، أمس الاثنين

وأدارت بشرى كربوبي، بالفعل بنجاح المباراة الحاسمة التي جمعت منتخبي نيجيريا بغينيا بيساو، على ملعب فيليكس هوفوي بوانيي في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ضمن نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان -2023”.

ويكرس هذا الإنجاز السياسة الاستباقية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي اهتمت بشكل كبير بتطوير كرة القدم النسوية، في إطار الرؤية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

في الواقع، يعتبر الازدهار الملحوظ الذي تشهده كرة القدم الوطنية للسيدات حاليا، والذي انعكس بتحقيق العديد من المنجزات ولعل آخرها التأهل التاريخي للمنتخب الوطني تحت 20 عاما لكأس العالم 2024، ثمرة جهد كبير وعمل طويل الأمد والإجراءات الملموسة التي اتخذتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للنهوض باللعبة.

وقبل لقاء نيجيريا وغينيا بيساو في إطار “كان- 23″، تميزت بشرى كربوبي، التي تعمل مفتش الشرطة ممتاز، بإدارتها العديد من مباريات كرة القدم على المستويين الوطني والقاري.

وكانت بشرى كربوبي أول سيدة مغربية تدير مباراة نهاية كأس العرش لكرة القدم، خلال اللقاء الذي جمع بين فريقي الجيش الملكي والمغرب التطواني في ماي 2022 برسم لقب موسم 2019 – 2020.

كما شاركت أيضا في نهائيات كأس العالم للسيدات 2023، التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا في الفترة من 20 يوليوز إلى 20 غشت من سنة 2023.

وتسلمت بشرى كربوبي، في 10 يناير الجاري بدبي، جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في نسختها ال12 باعتبارها “أفضل حكم عربي لكرة القدم”.

ويأتي هذا التتويج العربي المرموق اعترافا بالريادة والتفوق الذي أظهرته بشرى كربوبي، باعتبارها أول حكمة محترفة تشارك في إدارة مباريات دولية لكرة القدم ضمن بطولات ذات صيت عالمي.

و.م.ع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...