البحارة يحتجون بالجنوب

 


  خاض تجار الأسماك بالموانئ الجنوبية  اليوم الإتنين وقفة إحتجاجية أمام مندوبية المكتب الوطني للصيد البحري ببوجدور  تنديدا بالقانون المنظم لتجار السمك بالجملة والذي سبق و أن صادقت عليه الهيئات التشريعية  قبل أن يصدر بخصوص تنفيذه ظهير ملكي رقم 1.11.43، وقد جسد الوقفة   عشرات من المهنيين  وبعض البحارة وأعضاء  جمعيات البحارة إلى جانب بعض الفعاليات الحقوقية وممثلين عن النسيج الجمعوي بالمنطقة التي إكتشفت مؤخرا الخطر الذي يشكله هذا القانون على الحرفيين و كذا المستهلك المغربي الذي سيتضرر بشكل مباشر إزاء إرتفاع أثمنة الأسماك بسبب الإحتكار الذي سيتسبب فيه قانون وزارة الصيد البحري. المحتجون رددوا شعارات منددة بالحيف والظلم الذي سيلحقهم إذا ما تم تفعيل قانون المذكور سلفا والمنظم لتجارة السمك بالجملة، مؤكدين على رفضهم القاطع للسياسة التي تنهجها حكومة الحالية منذ تسييرها للشأن العام.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...