فيلم “الموجة الاخيرة” لمصطفى فرماتي يمثل المغرب في مهرجان بغداد السينمائي

 – ملفات تادلة 24 –

يمثل الفيلم القصير “الموجة الاخيرة” لمصطفى فرماتي المغرب في مسابقة الفيلم القصير ضمن مهرجان بغداد السينمائي الدولي الذي يعقد من 10 الى 14 فبراير المقبل.

ويتناول “الموجة الأخيرة”، وهو من إنتاج محمد الهوري ومدته 25 دقيقة، قصة عائلة فقيرة يحاول أحد أفرادها إبراهيم، وهو شاب عاطل عن العمل، إنقاذها من براثن الفقر فينتهي به الأمر جثة هامدة يلفظها البحر.

وتم اختيار 16 فيلما للمشاركة في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة لمهرجان بغداد السينمائي وفق ما أعلن نقيب الفنانين العراقيين رئيس المهرجان جبار جودي العبودي.

ويتعلق الأمر كل من (ترانزيت) إخراج باقر الربيعي و(خطاف) لياسر الاعسم و(يد أمي) كاردينيا هيمن و(دويرة) سيف صباح و(كيمر عرب) لرانيا حمزة من العراق.

ومن مصر تشارك أفلام (16 مللي) لعبدالله جاد و(عيسى أعدك بالجنة) مراد مصطفى و(فطيمة) أحمد عادل و(الترعة) لجاد شاهين، ثم فيلم (نصف روح) لمروان طرابلسي من تونس، و(فلسطين 87) لبلال الخطيب من فلسطين، و(الحفرة) لعلي بازي من لبنان، و(العزلة) لجمال غيلان و(عروس البحر) لمحمد عتيق من البحرين، و(فوتوغراف) لمهند كلثوم من سوريا.

ويكرس مهرجان بغداد السينمائي لإشاعة وتعزيز وإثراء الثقافة السينمائية، من خلال تشجيع الجمهور على المشاركة والتفاعل، ودعم صناع الأفلام، وتطوير و تفعيل الصناعة السينمائية في العراق والبلاد العربية.

ويهدف المهرجان إلى عرض مجموعة من الأفلام العراقية والعربية المتنوعة، والعمل على التواصل بين صناع الأفلام العراقيين والعرب لتعزيز روح التعاون والانتاج السينمائي العربي المشترك.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...