“يوتيوب” تكشف عن أدوات جديدة لإنشاء المحتوى عبر الذكاء الاصطناعي

-ملفات تادلة 24-

كشفت منصة مشاركة الفيديو (يوتيوب) عن مجموعة جديدة من الأدوات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي من أجل دعم ومساندة منشئي المحتوى على المنصة.

وأوضحت المنصة خلال مؤتمرها (صنع على يوتيوب) أن المزايا الجديدة المعلنة ستكون متاحة في وقت قريب، وستساعد أصحاب القنوات في صناعة وتعديل ومشاركة المحتوى بطرق جديدة.

وذكرت شركة التكنولوجيا الأمريكية (غوغل) مالكة منصة (يوتيوب)، عبر صفحتها الرسمية، أن تلك الأدوات الجديدة توفر أشكالا جديدة للتعبير الإبداعي، وتقلل من المهام المكلفة والمستهلكة للوقت، وتسمح لمنشئي المحتوى بالوصول إلى المزيد من المشاهدين.

وكشفت المنصة عن خاصية “دريم سكرين” التي تتيح توليد صورة أو مقطع فيديو لإضافتها إلى مقاطع الفيديو القصيرة.

وتعمل تلك الميزة بطريقة مماثلة لأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الأخرى عبر كتابة الأوامر النصية فقط، وستكون تلك الميزة قيد التجربة خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت (غوغل)، أيضا، إطلاق تطبيق “YouTube Create”، وهو تطبيق مجاني يمكن من خلاله إنشاء وتعديل وإنتاج مقاطع الفيديو على الهواتف الذكية.

وأضافت الشركة ميزة أخرى مفيدة، وهي ميزة “أفكار الذكاء الاصطناعي AI Insights”، التي توفر لأصحاب القنوات أفكارا لمقاطع الفيديو واقتراحات تفصيلية بناء على ما يشاهده جمهور القناة على يوتيوب.

وتتيح (يوتيوب)، كذلك، إمكانية الدبلجة الصوتية لمقاطع الفيديو، حيث تنفذ الدبلجة بشكل تلقائي عبر الذكاء الاصطناعي، ويمكن للمشاهدين سماع الدبلجة الصوتية بتغيير إعدادات الملف الصوتي المرفق مع الفيديو من إعدادات المشاهدة.

وأما الميزة الأخيرة التي كشفت عنها (غوغل) فهي توظيف الذكاء الاصطناعي في البحث عن المقاطع الموسيقية الملائمة لاستخدامها داخل مقاطع الفيديو.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...