-ملفات تادلة 24-
قررت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية ببنجرير، اليوم الإثنين 21 شتنبر الجاري، تأجيل محاكمة خمسة أفراد من أسرة “ياسين الشبلي” إلى غاية تاسع نونبر المقبل، بناء على طلب دفاع الأسرة و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.
وكانت عائلة ياسين الشبلي الذي توفي بمقر الشرطة ببنجرير قبل حوالي سنة، توصلت باستدعاء يوم الخميس 14 يونيو المنصرم، للمثول أمام أنظار المحكمة الإبتدائيةبذات المدينة.
وتابعت النيابة العامة عائلة الشبلي بتهم تتعلق “بإهانة اهانة موظفين عموميين بسبب قيامهم بمهامهم باقوال واشارات وتهديدات قصد المس بشرفهم الاحترام الواجب لسلطتهم” و ” إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم و ممارسة العنف في حقهم نتج عنه إراقة دم” و “إهانة أحد رجال القضاء بالأقوال التي يقصد منها التأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور الحكم غيرالقابل للطعن والقدف” و “عرقلة السير” و”المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها”.
وكانت المحكمة الإبتدائية ببنجرير قد وجهة استدعاء لكل من أخوات وإخوة ياسين الشبلي، ويتعلق الأمر بكل من سعيد، غزلان، أيمن، سهام، وكذا رشيد محمد أمين، ابن غزلان الشبلي، ليكون كامل أفراد عائلة المرحوم ياسين الشبلي متابعين قضائيا، باستثناء والدتهم.


