تنظيم الدورة الثالثة لمهرجان مراكش للفيلم القصير من 22 إلى 29 شتنبر الجاري

-ملفات تادلة 24-

أعلنت إدارة مهرجان مراكش للفيلم القصير عن تنظيم الدورة الثالثة خلال الفترة مابين 22 إلى 29 شتنبر الجاري، هذا الحدث سينمائي يجمع رواد السينما الوطنية والأجنبية.

وبحسب بلاغ الجهة المنظمة، فإنه سيقام هذا الحدث السينمائي، الذي يستضيف بولندا كضيف شرف، في أماكن ذات رمزية بالمدينة الحمراء من بينها قصر الياهية ، و” Park Cyber ” ، ودار الشريفة ، ومتحف الفنون.

وكشف المصدر ذاته، أن مهرجان مراكش للفيلم القصير يسعى إلى أن يكون منصة مخصصة لصناعة الأفلام القصيرة، ويقدم الدعم للمخرجين الشباب ومهنيي مجال السينما، مبرزا في هذا السياق، أن المهرجان وضع برنامجا خاصا “Low Budget Film” بهدف دعم إنتاج وتطوير صناعة الأفلام القصيرة في المغرب.

ويواكب هذا البرنامج، صانعي الأفلام في عملية الانتاج، بما في ذلك تقديم الدعم المالي والتقني والتوجيه .

ووفق ذات المصدر، تضم لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج المغربي نور الدين لخماري، المنتجة والمخرجة المغربية رشيدة ساعدي والممثلة نسرين الراضي.

وستعرف هذه التظاهرة مشاركة ضيوف شرف، من بينهم، مديرة مهرجان “Berlinale Shorts de Berlin “، هانكيل دونيرسمارك، والملحن المصري، هشام نزيه، المعروف بتأليف المتميز في فيلم “”Moon Knight”، والمخرج البولوني، تادوز ليزياك الحائز على جائزة ” “Discovering Eye” ، والممثل المغربي سعيد باي.

وتعد هذه الدورة ، بحسب المنظمين، بأسبوع من الاكتشافات السينمائية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي من خلال فن الأفلام القصيرة واللقاءات المثمرة بين عشاق السينما والمخرجين والمنتجين .




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...