مدينة الفقيه بن صالح تحتضن النسخة الأولى لملتقى المهاجر

 – ملفات تادلة 24 –

تحتضن مدينة الفقيه بن صالح، يومي 10و 11 غشت الجاري، النسخة الأولى لملتقى المهاجر، تحت شعار “الشباب المغاربة بالخارج، انتظارات و إسهامات”، وذلك في إطار دعم جسور التواصل بين مغاربة العالم ووطنهم الأم.

وحسب بلاغ، توصلت ملفات تادلة 24  بنسخة منه، تنظم جمعية المستقبل و جمعية “سيميرا” و جمعية الخاوة العميرية الموساوية بالمهجر، بشراكة مع عمالة إقليم الفقيه بن صالح والمجلس الجماعي والجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية والمجلس الإقليمي و وكالة التنمية البلجيكية وجمعية ملتقى التنمية والهجرة.

ووفق نفس البلاغ “يعد الملتقى الأول للمهاجر في الفقيه بن صالح، مبادرة ستساهم في خلق فرص الإندماج و التعاون ترسيخا لمبادئ وقيم التعايش و التضامن و التآزر بين المغاربة داخل وخارج الوطن”.

وسيكون الملتقى فرصة “للاحتفاء بكفاءات علمية و ثقافية و رياضية من أبناء المنطقة والجالية، كما سيعرف الملتقى تنظيم محاضرات وندوات فكرية تعالج ظاهرة الهجرة وترصد ملامحها الجديدة، كما سيستضيف الملتقى باحثين وأكاديميين لخلق النقاش والحوار حول الهجرة وتأطير المهاجرين المستثمرين”، حسب بلاغ المنظمين.

إضافة إلى ما سلف يسعى المنظمون من خلال هذا الملتقى الذي ستجري فعالياته بالمركب الثقافي وساحة محمد السادس والقاعة المغطاة للفقيه بن صالح، إلى إبراز مواهب أبناء المنطقة، وذلك بعرض فقرات فنية وموسيقية، والاحتفاء بتراث المنطقة.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...