فيدرالية ناشري الصحف تنتخب مجلسها التنفيذي

-ملفات تادلة 24-

عقدت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف مؤتمرها الوطني العاشر يوم 14 يوليوز 2023 بالدار البيضاء، وذلك بمشاركة أزيد من 350 مؤسسة صحفية، وطنية وجهوية، عضوة بالفيدرالية، وتمثيلية فروع كل جهات المملكة.

وأشار بلاغ للفيدرالية، إلى أنه بعد النجاح الكبير الذي حققته الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر، ثم إنجاز جدول أعمال الجلسة التنظيمية الأولى كاملا، وخصوصا تقديم التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما بأغلبية واسعة تقترب من الإجماع.

وأوضح البلاغ، أنه ثم دراسة تعديلات على القانون الأساسي وإقرارها أيضا، ليقدم المكتب التنفيذي والرئيس استقالتهم، ثم شكل المؤتمر رئاسة له تولت تدبير باقي مراحل المؤتمر، مضيفا أنه في الجلسة الموالية انتخب مؤتمر الفيدرالية محتات الرقاص رئيسا للولاية المقبلة، وذلك بالإجماع.

وبعد ذلك، يقول البلاغ، باشر المؤتمر انتخاب المجلس الوطني الفيدرالي الذي يضم 57 عضوة وعضوا، ضمنهم 12 رئيسا للفروع الجهوية بالصفة، في حين انتخب المؤتمر 45 عضوة وعضوا عبر الترشيح الحر والتصويت السري.

وأضاف البلاغ، أن عشرات المؤتمرين قدموا ترشيحاتهم لعضوية المجلس الوطني الفيدرالي حيث انطلقت عملية التصويت من لدن المؤتمر، وهو ما أفضى إلى طول الفترة الزمنية التي استغرقتها عملية الفرز واحتساب النتائج، والتي تواصلت، بدون انقطاع، طيلة الليل والى غاية صباح السبت.

وأبرز أن المؤتمر كان قد صوت بتكليف هيئة الرئاسة بمعية فريق من المؤتمرين لتولي عملية الفرز ثم الاعلان عن النتائج، وهو ما يجر الا في صباح اليوم الموالي فور ما انتهت كل مراحل العملية.

وأضاف أنه نجم عن عملية الانتخاب، رغم طول المدة التي استغرقتها، استكمال نقاط جدول الأعمال التنظيمي، كما أعلن الرئيس المنتخب أن أول دورة لهذا المجلس الوطني الفيدرالي المنتخب ستنعقد في غضون الأيام المقبلة لانتخاب المكتب التنفيذي الجديد وفق قوانين وأنظمة الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، وذلك بعد أن طالت عمليات فرز أصوات انتخاب المجلس الوطني الفيدرالي حتى صباح اليوم الموالي.

وتتشكل لائحة المجلس التنفيذي للفيدرالية من:

1/ عبد السلام العزوزي
2/ حسن أعراب
3/ يوسف المريح
4/ أحمد الزاهدي
5/ فاطمة الزهراء المشاوري
6/ رشيد الصباحي
7/ فاطمة الزهراء القادري
8/ محمد لغروس
9/ طارق بخات
10/ خالد دامي
11/ العربي بن البوط
12/ ليلى المتوكل
13/ حجيبة ماء العينين
14/ مصطفى غلمان
15/ عبد الحكيم بديع
16/ محمد الزواق
17/ أحمد الصبار
18/ نعيمة الخلفاوي
19/ الهاشمي الخياطي
20/ مرية مكريم
21/ عبد الله جداد
22/ مصطفى بدري
23/ عبد الواحد ماهر
24/ المحفوظ لبيبك
25/ ايمان الرشيدي
26/ الراجي عبد الفتاح
27/ محمد الأشعري
28/ عبد اللطيف ورديني
29/ نبيل خفقي
30/ أنس زيزي
31/ عبد الصمد بلعزيز
32/ على أوس
33/ سعيد الجديان
34/ عبد السلام بن ادريس
35/ علي أشيبان
36/ العبودي بريك
37/ ياسين المداحي
38/ أكرم درجون
39/ خالد الرحامني
40/ سعيد الحجام
41/ هشام العباسي
42/ العبدلاوي نصرو
43/ حمزة الوهابي
44/ عبد الحق الشيهب
45/ محمد الغازي

يضاف إليهم رؤساء الجهات 12 وهم: إدريس مبارك (جهة سوس ماسة) وإبراهيم السروت (جهة مراكش آسفي) وعبد الحق بخات (جهة طنجة تطوان الحسيمة) ويوسف السوحي (جهة فاس مكناس) وعبد العالي جابري (جهة الشرق) ورشيد أوس (جهة كلميم واد نون)، إضافة إلى الحافظ ملعين (جهة العيون الساقية الحمراء) ومحمد سالم ماء العينين (جهة الداخلة واد الذهب) وإدريس بوداش (جهة درعة تافيلالت) ومحمد المخطاري (جهة بني ملال خنيفرة) وعادل أقليعي (أقاليم القنيطرة وسيدي قاسم وسيدي سليمان).




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...