الاتحاد الإسباني يلغي قرار طرد وإيقاف فينيسيوس جونيور وأنباء عن إقالة حكم “الفار”

 – ملفات تادلة 24 –

رفعت لجنة السلوك في الاتحاد الاسباني لكرة القدم مساء الثلاثاء عقوبة الايقاف عن مهاجم ريال مدريد الاسباني، البرازيلي الدولي فينيسيوس جونيور بعد البطاقة الحمراء التي تلقاها في اواخر مباراة فريقه ضد فالنسيا بعد ان تعرض لهتافات عنصرية.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الاسباني “نظرا للبراهين التي اظهرتها صور الفيديو التي تقدم بها نادي ريال مدريد في ما يتعلق بحادثة طرد فينيسيوس جونيور في الدقيقة 90+5، قررت لجنة السلوك الغاء “العقوبات التأديبية” لهذا الطرد وسمحت للاعب البرازيلي بخوض مباراة فريقه ضد رايو فايكانو الاربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني.

وكانت لجنة التحكيم الإسبانية استبعدت في وقت سابق الحكم إيغناسيو إيغليسياس فيانويفا الثلاثاء عن مباراتيه المقبلتين، لدوره في البطاقة الحمراء التي منحت للاعب ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور بمواجهة فالنسيا.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الحكم البالغ من العمر 47 عام ا قد أقيل على الرغم من أن الاتحاد الإسباني لم يؤكد ذلك.

وكان إيغليسياس فيانويفا مسؤولا عن “في آيه آر” خلال فوز فالنسيا 1-صفر في “لا ليغا” على ريال الأحد، حيث تعرض فينيسيوس لإساءات عنصرية من مشجعي الفريق المضيف على ملعب ميستايا.

في وقت لاحق من المباراة، طرد اللاعب البالغ من العمر 22 عاما لضربه أوغو دورو لاعب فالنسيا، بعد أن شاهد الحكم ريكاردو دي بيرغوس بينغوتشيا لقطات الاشكال بين اللاعبين على تقنية الفيديو مرات عدة.

الا ان الفيديو الذي أظهره إيغليسياس فيانويفا لم يشمل دورو وهو يمسك بالبرازيلي حول عنقه بذراعه أولا ، وهو ما كان سيشكل أيضا مخالفة بالبطاقة الحمراء.

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...