خبراء يحذرون من اجتياح الجراد لجهة سوس ماسة

-ملفات تادلة 24-

حذر خبراء زراعيون من توسع اجتياح الجراد التي تغزو أسرابه حاليا منطقة واد درعة بإقليم طاطا واكتساحه لجهة سوس ماسة بكاملها.

وفيما يندب الفلاحون المنكوبون حظهم العاثر وسط هذه المعاناة الجديدة التي لا محالة ستزيد محنتهم من قساوة الظروف المعيشية الناتجة عن الجفاف والغلاء الفاحش في المواد الغذائية والطاقية.

تواصل السلطات المحلية عملياتها الميدانية، بواسطة طائرات تابعة للدرك الملكي تقوم برش المبيدات على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية المتضررة من غزو الجراد في محاولة لوقف زحف هذه الحشرة الخطيرة التي تقضي على اليابس والأخضر بالمنطقة.

وكانت السلطات قد حذرت جميع المتواجدين بمنطقة وادي درعة داعية إياهم إلى مغادرة المنطقة و إخراج الماشية حتى لا تتعرض للضرر جراء رش المبيدات ، إضافة إلى العمل على تغطية نقط التزويد بالماء، كما أوصت السلطات المحلية الجميع بعدم زيارة المنطقة إلا بعد مرور 15 يوم من انتهاء عملية الرش.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مطالب عدد من الفلاحين، بعد أن ألحق الجراد خسائر مهمة بالمحاصيل بعدد من المناطق التابعة لطاطا وفم لحصن وأقا، مؤكدين أن الوضع أصبح مقلقا، خاصة أن جميع المحاصيل المتواجدة على طول وادي درعة بإقليم طاطا اجتاحتها أسراب الجراد.

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...