افتتاح سوق للسيارات المستعملة بسبت أولاد النمة

-ملفات تادلة 24-

تم اليوم السبت، 20 ماي الجاري، افتتاح سوق لبيع وشراء السيارات المستعملة بسوق السبت أولاد النمة، بمبادرة من المجلس الجماعي للمدينة.

وتقدر المساحة التي أقيم عليها السوق، بحوالي هكتارين، في انتظار نقله إلى المكان المخصص له ضمن مرافق السوق الأسبوعي الجديد للمدينة.

وسيتم تجهيزه السوق وفق تصريحات متطابقة لأعضاء المجلس الجماعي لسوق السبت أولاد النمة بالإنارة والماء الصالح للشرب ومسجد والأمن.

وسيعهد تسيير مرافق هذا السوق إلى ” جمعية بيع وشراء السيارات المستعملة بسوق السبت”، جرى انتخاب مكتب لها أمس الجمعة، في جمع عام للمهنيين تم عقده بمقر المركز الاجتماعي المتعدد الاختصاصات.

وفي تصريح لملفات تادلة 24، قال عبد النبي الكريني عضو المجلس الجماعي للسوق السبت، “إن الهدف من إنشاء هذا السوق هو المساهمة في تحريك الدورة الاقتصادية بالمدينة، وجعله من أكبر الأسواق بالجهة في مجال بيع وشراء السيارات المستعملة”.

وأضاف المتحدث، أن سوق السبت في حاجة ماسة إلى تحريك عجلة الاقتصاد حتى تصبح منطقة جذب للاستثمار وخلق فرص شغل مهمة لفائدة الساكنة، وكذا المساهمة في التنمية  المستدامة بالمدينة.

من جهته عبر عبد الهادي حارس رئيس جمعية “بيع وشراء السيارات المستعملة بسوق السبت”، عن ارتياح مهنيي القطاع لهذه المبادرة التي قام بها المجلس الجماعي للمدينة.

وأشار إلى أن المهنيين يؤكدون على استعدادهم الحفاظ على هذا المكسب الذي يروم تنظيمهم، وكذا جعله ذا اشعاع شأنه شأن سوقي البروج وخريبكة للسيارات المستعملة.

ودعا عبد الهادي إلى الارتقاء بالقطاع من خلال تنظيم وتوفير كل الوسائل المادية والمعنوية للزوار، داعيا كل المهتمين، وخاصة الجالية المغربية المنحدرة من المنطقة إلى الاسهام في إنجاح المبادرة التي تبقى الغاية منها، وفق تعبيره، خلق فضاء تجاري بالمنطقة والحد من الفوضى التي بات يعرفها القطاع.

من جانبه، استحسن الباهي رضوان، وهو أحد المهنيين وعضو بالجمعية المذكورة، هذه المبادرة التي قام بها المجلس الجماعي والتي تروم تنظيم هذه الفئة من التجار.

وأكد الباهي، على حرصهم في الجمعية على التواصل مع جميع الباعة عبر التراب الوطني لخلق إشعاع للسوق، وجعله نقطة جذب لكل المهنيين من مختلف المدن المغربية.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...