الإعلان الرسمي عن تأسيس “نادي الصحفيين المعتمدين في المغرب

-ملفات تادلة 24-

احتضن المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط مؤخرا، حفل الإعلان الرسمي عن تأسيس “نادي الصحفيين المعتمدين في المغرب”، كأول جمعية قانونية، تضم المراسلات والمراسلين وممثلات وممثلي وسائل الإعلام الدولية في المغرب.

وأوضح بلاغ للنادي أنه، وفقا للأهداف الواردة في قانونه الأساسي، سيعمل النادي على تأطير أعضائه، وتطوير قدراتهم ومعارفهم، إضافة إلى المساهمة بصفة عامة في إغناء النقاش العمومي في مجالي الإعلام والتواصل.

وقال جلال مخفي رئيس النادي، خلال هذا الحفل الذي حضره العديد من مراسلات ومراسلي وسائل الإعلام الدولية وعدد من ممثلي القطاعات الوزارية والمنظمات الدولية في المغرب، إن “الهدف من تأسيس النادي، الذي جاء بمبادرة من مجموعة من الزميلات والزملاء، هو تقوية حضور وتعددية وسائل الإعلام الدولية في المغرب، بما يسهم في تعزيز التنوع والحرية في المشهد الإعلامي المغربي، وبما يضمن الاستقلالية والمهنية المنصوص عليهما في المواثيق الدولية والقوانين الوطنية”.

وأضاف رئيس النادي “سنكون منفتحين على كافة الفاعلين المؤسساتيين العموميين والخواص، وكذلك الفاعلين الدوليين والإقليميين في المجال الإعلامي، وفق قواعد الحوار البناء، لتيسير عمل ممثلات وممثلي وسائل الإعلام الدولية بالمغرب”.

ويضم المكتب التنفيذي للنادي، علاوة على الرئيس، نائبته فدوى المرابط، وأمين المال هشام العلوي، ونائبه أحمد الجشتيمي، والكاتب العام أنس عياش، ونائبته زكية عبد النبي، إضافة إلى مستشارين، وهم سمية مغداد وعادل الزبيري وعبد المنعم العمراني.

و م ع

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...